الرئيسية / منوعات / صدور الطبعة الثانية لرواية “الوهم” للروائي مدحت شنن

صدور الطبعة الثانية لرواية “الوهم” للروائي مدحت شنن

 قررت “مؤسسة العالمية – كتاب الكلمة ” إصدار طبعة ثانية من رواية” الوهم” للروائي مدحت شنن الحاصلة علي درع نادي القصة 2017 والتي حققت نجاحا لافتا ونفدت طبعتها الأولى، ودفع نجاح “الوهم” الكاتب الهندي عبدالمغيث عبدالمعيد الباحث في الدكتوراة بقسم اللغة العربية بالجامعة الهندوسية بانارس بالهند لإعداد دراسة بحثية تحليلية للرواية.

وتصدر الشركة العالمية للصحافة والنشر والتوزيع عدد من المطبوعات بترخيص من المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام منها جريدة الكلمة الأسبوعية ومجلة طلع النهار والملحق الأدبي واحة الأدب وكتاب الكلمة، وكلها مطبوعات ترعى الاقلام المبدعة من مصر والوطن العربي وتساهم في إثراء الحركة الثقافية.

وتدور احداث رواية الوهم حول تجربة إنسانية ثرية , تتضمن مغامرة يخوضوها المحامي الشاب (علي الأباصيري)للكشف عن جريمة اتهمت فيها زميلته (نهلة الأيوبي) بقتل رضيعها بالسم نتيجة إصابتها بمرض نفسي نادر اسمه (توهم كابجراس) , إلا أن هذه المغامرة تقوده إلى مفاجآت غير متوقعة , تحمل جرائم أكثر خطورة .

ورغم أن الرواية تحكى مغامرة محامي شاب لكشف جريمة , إلا أنها تعرضت لمأساة الوطن من فعل المفسدين , وحملت من الرموز ما يجعل من الشخصيات والأحداث معادلا موضوعيا للحياة , حتى أن بطلة الرواية (نهلة) – التي كادت تفترسها الحيل والمؤامرات وتسقط من فوق جرف عال لأعماق بئر عميق – ما هي إلا (الوطن) الذي كان على حافة الهاوية ولم يزل تحيط به الأخطار . كما الوهم إنذار شديد اللهجة لكل من يهمه أمر الوطن , تبدأ بمأساة وتنتهي بكابوس يتبدد , وحلم يتحقق .

ومدحت محمد صادق سليم شنن أديب مصري من مواليد محافظة البحيرة عام 1978 ليسانس حقوق من جامعة الاسكندرية وماجستير القانون الدولى , محام بالاستئناف , حاصل على المركز الأول ودرع نادي القصة عن رواية الوهم لعام 2017 , صدر له رواية الوهم- مسرحية منشار خشبون- كتاب بعنوان المخطط الصهيوني الماضى والحاضر والمستقبل

 

 

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

شباب الصحفيين ترصد : طفرة حضارية في دسوق

رصدت جبهة شباب الصحفيين الطفرة الحضارية والنقلة الكبيرة التي تشهدها مدينة دسوق من رصف الطرق …