الإثنين , يناير 20 2020
الرئيسية / منوعات / صدور رواية “مذكرات مراهق” للكاتب عصام الدين جاد عن الشركة العالمية

صدور رواية “مذكرات مراهق” للكاتب عصام الدين جاد عن الشركة العالمية

أصدرت الشركة العالمية للصحافة والنشر والتوزيع رواية “مذكرات مراهق “للكاتب الشاب عصام الدين جاد . ويرى الكاتب أن “الحب أشبه بمثلث برمودا” وهكذا يصفه في سطوره ، وترصد الرواية حياة مراهق بكل ما فيها من تناقضات وصراعات تحتل وجدانه بين مثلث “الأنا والهو والأنا العليا” ـ حسب بنوية فرويد ـ لحظة ممتدة أقحم فيها الكاتب نفسه، ليخرج بعدها تاركاً لقارئه مهمة الوقوف عندها، متأهباً للانطلاق فى رحلة من البحث حول الجوانب الخفية فى حياة المراهق ـ أى مراهق ـ وقد وجد نفسه ـ بفعل براعة الكاتب فى التعبير عن مكنونات بطل روايته/ مذكراته ـ مدفوعاً إلى ترتيب أفكاره والعودة إلى المربع “صفر”؛ بحثاً عن متكأ للانطلاق بوعى لا بد منه بأبعاد شخصية “المراهق” فى كل بيت مصري.

وقد اختار الكاتب “الحب” ـ مثلث برمودا على حد تعبيره ـ لتصوير حياة المراهق ما بين هزائم مدوية يواجهها وحيداً.. وانتصارات لحظية يحياها وحده؛ ليبتلعه ـ راضياً بمصيره ـ “برمودا”.. ذلك الجانب المظلم فى ذاته.. يبتلع ذاته.. فيمارس عزلته مخيراً، بعد أن قُطعت خيوط وصاله مع من يرونه بعيونهم فقط.

ولعل الكاتب عمد إلى تشبيه الحب ـ فى وجدان المحب المراق ـ بـ”مثلث برمودا” ليؤكد ـ من وراء السطورـ أن الحب فى حياة المراهق تحديداً، ليس علاقة ثنائية بين محب ومحبوبة.. وإنما هو “مثلث” إذ هناك آخر “ثالث” يوجه له بطل الرواية المراهق رسالته هو: المجتمع.

يذكر أن الرواية تعد الأولى للشاب عصام الدين جاد وهى من نوع الأدب الحر ومؤلفات من وحى الخيال الممزوجة بالواقع

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

برعاية إتحاد قيادات المرأة العربية ومؤسسة أطفال إيجيبت.. حفل توزيع مسابقة أجمل طفل وطفلة

كتبت: مريم عبدالرحمن أقيمت أمس تحت رعاية إتحاد قيادات المرأة العربية برئاسة الدكتور ة “بدرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.