الرئيسية / أخبار / صرف مستحقو بطاقات التموين الذكية يدويا غدا
بطاقات التموين الذكية

صرف مستحقو بطاقات التموين الذكية يدويا غدا

قال وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحى أنه سيصدر غدا قرارا لمكاتب التموين للصرف يدويا للمواطنين الذين لديهم مشكلة فى خروج بطاقات التموين الذكية وذلك لحين إصدار بطاقاتهم بعد توزيع كشوف سليمة باسماء المواطنين المستحقين لبطاقات التموين.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب برئاسة النائب عمرو غلاب، رئيس اللجنة، اليوم الاحد، بحضور الوزير الذى يناقش توفير السلع الاستراتيجية خلال شهر رمضان، وعدد من طلبات الإحاطة الخاصة بمكاتب التموين وحصص الدقيق والمراكز التجارية و جمعيتي.

وأضاف الوزير أن الاسماء للمواطنين الذين يتواجد مشكلات فى استصدار بطاقاتهم الذكية بسبب قصور فى النظام الذى تصدر من خلاله تلك البطاقات ، وتابع: لا نريد معاقبة المواطنين بسبب قصور فى النظام التى تم اكتشافها.

وأشار الوزير إلى أن قرابة الستة ملايين ونصف مستفيد من بطاقات التموين لا يزال لديهم أخطاء فى بياناتهم من إجمالي ٧٠ مليون مستفيد من بطاقات التموين، موضحا أنه لايوجد إضافة المواليد الجدد فى بطاقات التموين منذ ٢٠١٢ وحتى الأن .

وفى هذا السياق، لفت المصيلحي إلى أن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء بصدد الكشف عن دراسة مبنية على تعداد ٢٠١٧ بشأن البحث والانفاق وسيتم استخدامها للخروج منها بالعناصر العلمية والخصائص الموضوعة على أعلي مستوى علمي التى سيستند إليها فى تحديد مستحقي الدعم .

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

الجنرال مدحت شلبي يفوز بجائزة زاهد القدسي للتعليق العربي في السعودية

توج صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن سعد بن عبد العزيز ال سعود، جنرال …