الرئيسية / محافظات /  صرف 500 جنيه لكل طفل يتيم بالدقهلية 

 صرف 500 جنيه لكل طفل يتيم بالدقهلية 

 

قرر الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، صرف إعانة ماليه قدرها 500 جنيه لكلطفل ترعاه المؤسسة وايداعها في دفتر التوفير الخاص به، كما قرر صرف مكافأة شهر للقائمين على العمل بالمؤسسة، مؤكداً علي أن الدولة تهتم بدعم أبنائها الايتام الصغار في كافة المجالات وتسعي إلي توفير كافة الإمكانيات لخلق مناخ ملائم لهم والعمل على دمجهم في المجتمع لتجنيبهم كافة أشكال الانحراف. 
جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمته المحافظة بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير لطعام الافطار مع الاطفال الايتام الذين ترعاهم مؤسسة تربيه البنين بالمنصورة، وتناول المحافظ، ومرافقيه وجبة الافطار مع الاطفال الايتام في جو من الفرحة والبهجة والألفة، مما يؤكد لهؤلاء الاطفال انهم ليسوا بمفردهم وان الجميع يقف الى جانبهم ويمد لهم يد العون والمساعدة. 
وأكد محافظ الدقهلية، على ضرورة الاستغلال الامثل لطاقات الاطفال والشباب بدور الايتام ومساعدتهم في دمجهم في المجتمع وتجنبهم الانحراف والتطرف، متمنياً توسيع دائرة رعاية هؤلاء للأطفال لتشمل كافة المجالات الفنية والثقافية بخلاف الجوانب الاجتماعية والنفسية. 
وشدد الشعراوي، على ضرورة التعاون الكامل للجهات التنفيذية مع مؤسسات المجتمع المدني، لتقديم جميع أوجه الرعاية للأيتام بكافه المؤسسات الايوائية، 
وقبل تناول الافطار قام المحافظ، بجوله تفقديه داخل مؤسسه البنين واقسامها المختلفة شملت غرف النوم، النادي الثقافي، صاله الموسيقى، الالعاب، غرفه التليفزيون، واستمع الى شرح مفصل من القائمين على العمل بالمؤسسة عن اوجه الرعاية التي تقدمها المؤسسة للأطفال الايتام. 
وأشاد محافظ الدقهلية، بالمستوى المتميز للمؤسسة وخلال الاحتفالية قام بتسليم شهادات التقدير لـ 10 من المتفوقين دراسيا من ابناء المؤسسة.
ومن الجدير بالذكر أن المؤسسة ترعى 37 طفل يتيم بإشراف تام من جمعيه المحافظة على القرآن الكريم.
حضر تناول وجبة الافطار مع الاطفال الايتام بالمؤسسه اللواء فايز شلتوت، وكيل اول الوزارة السكرتير العام، الدكتور وائل عبد العزيز، وكيل مديريه التضامن الاجتماعي، الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، الدكتورة هدى بلاط، مدير عام التنمية البشرية بالمحافظة، المهندس السيد الاتربى، رئيس مجلس ادارة جمعيه المحافظة على القرآن الكريم، الدكتور محسن المقاول، مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بالدقهلية، نواب البرلمان بالمحافظة، القيادات التنفيذية بالمحافظة.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

محافظ يني سويف يهنئ الطالب: أحمد السيد برعي ” ابن مركز سمسطا” أول الجمهورية في شعبة علمي علوم

أجرى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف اتصالاً تليفونياً بالطالب” أحمد السيد برعي السيد”لتهنئته …