الرئيسية / أخبار هامة / صوت الشعب ترصد وتتابع جهود وزارة الداخلية في حفظ الأمن المصري

صوت الشعب ترصد وتتابع جهود وزارة الداخلية في حفظ الأمن المصري

فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.. فقد إضطلعت أجهزة الوزارة بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى، بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، من بينها الآتى:
الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات
قامت الإدارة بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو محطات السكك الحديدية، وداخل القطارات .. وأسفرت جهودها عن ضبط (3183) قضية متنوعة فى مجال مكافحة الجرائم والظواهر الإجتماعية السلبية.
الإدارة العامة لشرطة الكهرباء
أسفرت جهود الإدارة عن ضبط (12600) قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفات
شروط التعاقد.
الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم
أسفرت جهودها عن ضبط (294) قضية أبرزها قضايا “الضرائب العامة ، جمارك ، حماية أموال وممتلكات الدولة المستردة , الضرائب العقارية والملاهى، تحرى مدين ولجان فحص.

الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة
أسفرت جهود الإدارة عن ضبط (171) قضية متنوعة وضبط كافة المخالفات أبرزها (تأمين تنفيذ القرارات الإدارية – مخالفات مبانى – محلات بدون ترخيص – تغير نشاط وحدة سكنية ومهنية).
الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة
أسفرت جهودها وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن، فى مجال متابعتها للأسواق عن ضبط (1225) قضية تموينية متنوعة أبرزها (غش غذائى، لحوم ومصنعاتها، مواد بترولية).
هذا وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية.. لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية .. فقد قامت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة أسفرت جهودها خلال24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-
فى مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء: ضبط (عدد 191 قطعة سلاح نارى ، بحوزة 162 متهم).. وذلك على النحو التالى:
(12) بندقية آلية.
بندقية رصاص.
(24) بندقية خرطوش.
(8) طبنجات .
(146) فرد محلى.
(519) طلقة مختلفة الأعيرة.
(15) خزينة متنوعة.
(230) قطعة سلاح أبيض.
فى مجال تنفيذ الأحكام تنفيذ (85671) حكم قضائى.. بإجمالى (5682) محكوم عليهم ، وذلك على النحو التالى :
(333) حكم جناية .
(25722) حكم حبس جزئى.
(4587) حكم حبس مستأنف.
(43740) حكم غرامة.
(11289) مخالفة.
فى مجال ضبط التشكيلات العصابية : ضبط تشكيل عصابى ، ضم (6) متهمين ، إرتكبوا (16) حادث متنوع.
فى مجال ضبط قضايا المخدرات : ضبط (276) قضية مخدرات .. بإجمالى عدد (283) متهم ضُبط خلالها الآتى:
كمية من مخدر الحشيش وزنت (23٫578 كيلو جرام).
كمية من مخدر البانجو وزنت (18٫875 كيلو جرام).
كمية من مخدر الهيروين وزنت (7٫888 كيلو جرام).
كمية من مخدر الشابو وزنت (1٫445 كيلو جرام).
كمية من مخدر الإستروكس وزنت (4٫545 كيلو جرام).
كمية من مخدر الهيدرو وزنت (1٫560 كيلو جرام).
كمية من مخدر البودر وزنت (750 جرام).
كمية من مخدر الأفيون وزنت ( 200 جرام).
كمية من مخدر الآيس وزنت ( 74 جرام).
عدد (5837) قرص مخدر.
فى مجال ضبط المتهمين الهاربين: ضبط (28) متهم.
فى مجال ضبط القائمين بأعمال البلطجة: ضبط (23) متهم.
فى مجال ضبط الدراجات النارية المخالفة : ضبط (362) دراجة نارية مخالفة.
فى مجال ضبط المخالفات المرورية: ضبط (19958) مخالفة مرورية متنوعة.
فى مجال فحص السائقين: فحص (30) من سائقى السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، وتبين إيجابية (5) منهم.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التهريب من خلال إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ.. فقد أسفرت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.. أبرزها الآتى:-
فى مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية : ضبط عدد (4) قضايا تهريب.
فى مجال مكافحة جرائم تهريب النقد: ضبط عدد (11) قضية.
فى مجال مكافحة جرائم تهريب وحيازة المواد والأقراص الدوائية المخدرة: ضبط عدد (3) قضايا.
فى مجال الأمن العام: ضبط عدد (36) قضية.
فى مجال ضبط المخالفات المرورية: ضبط عدد (1478) مخالفة مرورية متنوعة.
فى مجال تنفيذ الأحكام: تنفيذ عدد (199) حكم قضائى متنوع.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وجارى مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

تنفيذاً لإستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق .. فقد واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (4497) مخالفة مرورية متنوعة، من بينها المخالفات التالية:
(1415) مخالفة تجاوز السرعة المقررة.
(167) مخالفة السير بدون تراخيص.
(7) مخالفة الدراجات النارية.
(7) مخالفة موقف عشوائى.
(33) مخالفة لشروط التراخيص.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تزوير المحررات الرسمية فقد أكدت معلومات وتحريات الأدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (صاحب مكتب للخدمات التعليمية – مقيم بدائرة مركز شرطة سمالوط غرب بالمنيا) بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال تزوير المحررات الرسمية المنسوب صدورها للعديد من الجهات الحكومية وترويجها على عملائه بنطاق محافظة المنيا والمحافظات المجاورة من راغبى الحصول عليها متخذاً من المكتب المشار إليه مقراً لتزوير المحررات الرسمية.
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنيا تم إستهداف مقر المكتب، وأمكن ضبطه، وعثر على (عدد من الشهادات منسوب صدورها لعدد من الجهات المختلفة بعضها ممهورة بخاتم شعار الجمهورية “مقلد” والبعض الآخرخالية البيانات ومعدة للتزوير – شهادات تقدير منسوب صدورها لبعض الجهات تحمل بصمة أكلاشيه خالية البيانات ومعدة للتزوير – شهادات دراسية منسوب صدورها لإحدى الأكاديميات التعليمية بأسماء أشخاص مختلفة وأخرى خالية البيانات) ، وكذا (جهاز حاسب آلى ) بفحصه فنياً تبين أنه محمل بعدد من الملفات والمستندات الداله على نشاطه الإجرامى).
وبمواجهه المتهم المضبوط أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه وقيامه بإصطناع المحررات بإستخدام الأجهزة المضبوطة من خلال برامج تعديل الصور وترويجها على عملائه مقابل مبالغ مالية.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والإستيلاء على أموالهم.. فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (مدير شركة للسياحة كائنة بدائرة قسم شرطة قصر النيل بالقاهرة) بممارسة نشاطاً إحتيالياً يتمثل فى النصب على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج ، بزعم توفير تأشيرات دخول لهم لبعض الدول ، وتوفير عقود عمل لهم بتلك الدول “على خلاف الحقيقة ” حيث تمكن المذكور من خلال نشاطه الإجرامى من إستقطاب عدد كبير من الضحايا مقابل تحصله على مبالغ مالية منهم ، ولقد أمكن الإستدلال على إثنين من ضحاياه وبسؤالهما قررا قيــام المتهــم بالإستيلاء على مبالــغ مالية منهما ، كما أضافت التحريات قيام المتهم بتلقى مبالغ مالية من العديد من المواطنين بمحافظات مٌختلفة بذات الأسلوب ، و لم يتقدموا ببلاغات أملاً فى الحصول على أموالهم .
عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف مقر الشركة المشار إليها وأمكن ضبطه وبحوزته (47 جواز سفر خاص بضحاياه – 5 بطاقات ضريبية – 5 بطاقات رقم قومى خاصين بضحاياه – بعض المستندات الدالة على نشاطه المؤثم) وبمواجهته إعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المُشار إليه.
تم إتخاذ الإجراءات ا

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

رئاسة الجمهورية تعلن مراسم تشييع جثمان المشير طنطاوي عقب صلاة العصر بحضور الرئيس السيسى وكبار رجال الدولة : تعرف على التفاصيل

أعلنت قبل قليل رئاسة الجمهورية عن ترتيب تشيع جثمان المشير محمد حسين طنطاوى وزير الدفاع …