الأحد , ديسمبر 8 2019
الرئيسية / أخبار / (صوت الشعب) يدعو المجتمع الدولي لمحاسبة المتورطين في واقعة الفجيرة

(صوت الشعب) يدعو المجتمع الدولي لمحاسبة المتورطين في واقعة الفجيرة

 

دان المستشار أحمد البراوي رئيس حزب صوت الشعب، بأشد العبارات ما تعرضت له السفن الأربع من عمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وقال البراوي في بيان اليوم :”يدين حزب صوت الشعب بأشد العبارات ما تعرضت له السفن الأربع من عمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة”.

وأضاف البراوي أن المجتمع الدولية عليه أن يتحرك لمواجهة مثل هذه المحاولات التخريبية التي تهدد أمن دولة الامارات والأمن القومي للوطن العربي، ومحاسبة المتسببين بها حسابا رادعا يمنع تكرار مثل تلك الحوادث التخريبية مرة أخرى.

وأعرب رئيس حزب صوت الشعب عن تضامنه الكامل والشعب المصري مع دولة الأمارات العربية الشقيقة قيادة وشعبآ ضد أي أعمال أرهابية أو تخريبية تمس أمن وسلامة واستقرار المواطن الاماراتي والأمن القومي العربي.

وكانت وزارة الخارجية المصرية دانت ، أمس الأحد، تعرض 4 سفن لعمليات تخريب بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات.
وأورد بيان للخارجية، أن القاهرة تدين كل ما من شأنه المساس بالأمن القومي الإماراتي وسلامة كافة حدوده البرية والبحرية.

وأكدت مصر تضامنها مع “حكومة وشعب الإمارات الشقيقة في مواجهة كافة التحديات التي قد تواجهها والتصدي لكل المحاولات لزعزعة استقرار دولة الإمارات الشقيقة”.

وأشار البيان إلى العلاقات الخاصة والمتينة التي تربط القاهرة وأبوظبي والعمل المشترك للتصدي لكافة التهديدات لأمنهما القومي واتخاذ ما يلزم من إجراءات في سبيل حفظ أمن واستقرار دولة الإمارات.

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات أعلنت أن 4 سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات تعرضت صباح الأحد لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة في خليج عمان، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الامارات.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

محافظة البحر الأحمر تستعرض آليات حماية البيئة وخطة المكافحة المتكاملة

صوت الشعب ترأس اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة الاجتماع الأسبوعي للجنة العليا للمكافحة …