الرئيسية / أخبار / صور … أوقاف الإسكندرية تزيل صناديق التبرعات ومكبرات الصوت من المساجد بتوجيهات وزارية

صور … أوقاف الإسكندرية تزيل صناديق التبرعات ومكبرات الصوت من المساجد بتوجيهات وزارية

 

قام الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية بالإشراف على جولات مكثفة لمديرى الإدارات الفرعية وأجهزة التفتيش والمتابعة بالمديرية على جميع المساجد والزوايا لإزالة صناديق التبرعات الغير شرعية ومكبرات الصوت الزائدة عن الحاجة بعدد من المساجد والزوايا بمختلف مناطق المحافظة وذلك تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بالقضاء نهائيا على فوضى الصوتيات وصناديق التبرعات.
حيث قام العجمى بجولة مرورية مفاجئة على مساجد وزوايا إدارة أوقاف العجمى والدخيلة وقام بإزالة عدد من مكبرات الصوت الزائدة عن الحاجة بمجموعة من المساجد والزوايا وكذلك رفع صناديق التبرعات الغير شرعية مع إحالة جميع المخالفين للتحقيق العاجل بديوان عام المديرية غدا.

وفى شرق الإسكندرية قام الشيخ إبراهيم شويرب مدير عام إدارة أوقاف شرق الإسكندرية بإزالة عدد من مكبرات الصوت الزائدة بعدد من المساجد والزوايا منها :-

زاويه الروضه وزاويه ١٠شارع أحمد يحى بجليم خلف بنزينه مظلوم.
زاويه درويش زاويه احمد زكى بجليم
زاويه النور وزاوية عباد الرحمن باكوس.
زاوية العزيز الهادي ٣١٤متفرع من مصطفى كامل سموحة.

كما قام الشيخ محمد أحمد صالح مدير عام إدارة أوقاف محرم بك بالمرور على مسجد الصلاح والحكمة منطقة أبيس لبحث شكوى مكبرات الصوت وتم إزالة أسباب الشكوى والتنبيه مشددا على العاملين بالإلتزام بالتعليمات.
كما قامت اللجنة بإزالة عدد من صناديق التبرعات الغير شرعية بمختلف المساجد والزوايا فى شرق الإسكندرية.

وقام الشيخ محمد أبو زيد مدير عام إدارة أوقاف الجمرك بإزالة أسباب الشكوى الواردة من رواد مسجد جودة برأس التين والتنبيه بعدم إستخدام مكبرات الصوت إلا وفق تعليمات الوزارة.
كما تم إزالة مكبرات الصوت الزائدة عن الحاجة بمسجد المراوحى وتم التنبيه بعدم استخدهما وفق تعليمات الوزارة.
وقامت اللجنة بإزالة عدد من صناديق التبرعات الغير شرعية بعدد من المساجد والزوايا التابعة لإدارة أوقاف الجمرك.

كما قام الشيخ ماهر عبد الجواد مدير عام إدارة أوقاف غرب الإسكندرية ببحث أسباب شكوى زاوية الصالحين بالقباري وتم ازاله مكبرات الصوت الخارجيه والتنبيه على العاملين بعدم استخدام مكبرات الصوت إلا حسب تعليمات الوزارة.
كما تم إزالة صناديق التبرعات الغير شرعية بعدد من المساجد والزوايا بإدارة غرب الإسكندرية .

و قام الشيخ وسام على مدير عام إدارة أوقاف الرمل بإزالة مكبرات الصوت الزائدة عن الحاجة بمسجد أبوبكر الصديق على الطريق الدولى وتم التنبيه بعدم تشغيل القران قبل الفجر.
وقامت اللجنة بإزالة عدد من صناديق التبرعات الغير شرعية بعدد من المساجد والزوايا التابعة لإدارة أوقاف الرمل.

كما قام الشيخ خالد حسن مدير عام إدارة أوقاف العامرية أول ببحث شكوى مسجد فاطمة الزهراء بمرغم على أرض الواقع ، وتم إزالة الهورن المسبب للإزعاج لبعض السكان ، كما تم تخفيض مستوي الصوت لأقل درجة ممكنة ، وبذلك تمت إزالة أسباب الشكوى.
وتابعت اللجنة عملها بإزالة عدد من صناديقالتبرعات الغير شرعية بعدد من المساجد بالعامرية.

وقام الدكتور نجاح عبد الرحمن مدير عام إدارة أوقاف وسط بإزالة مكبرات الصوت الزائدة من زاوية السيدة خديجة بمحرم بك والتنبيه بعدم إستخدام مكبرات الصوت إلا وفق تعليمات الوزارة.
وكثفت اللجنة عملها فى إزالة صناديق التبرعات الغير شرعية بوسط الإسكندرية.

كما قام الشيخ هاشم الفقى مدير عام إدارة أوقاف المنتزة بإزالة مكبرات الصوت الزائدة عن الحاجة بمسجد النور بالعصافرة والتنبيه بعدم إستخدام مكبرات الصوت إلا وفق تعليمات الوزارة.
وقامت اللجنة بجولات تفتيشية مكثفة تم على أثرها إزالة ورفع صناديق التبرعات الغير شرعية بعدد من المساجد والزوايا التابعة لإدارة أوقاف المنتزة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏لحية‏‏‏‏
لا يتوفر نص بديل تلقائي.
لا يتوفر نص بديل تلقائي.
لا يتوفر نص بديل تلقائي.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

مركز اعتدال يؤكد دعمه مصر في حربها ضد الإرهاب

أعرب المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) في العاصمة السعودية الرياض، عن استنكاره وإدانته للهجوم …