الرئيسية / محافظات / صور…إزالة مكبرات الصوت بعدد من المساجد والزوايا بالإسكندرية 
وزير الأوقاف

صور…إزالة مكبرات الصوت بعدد من المساجد والزوايا بالإسكندرية 

 

قال الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية إن عددا من لجان التفتيش والمتابعة بالمديرية ومديرى عام الإدارات الفرعية قد قامت بإزالة مكبرات الصوت الزائدة عن الحاجة بعدد من المساجد والزوايا بمختلف مناطق المحافظة وذلك فى استجابة سريعة لشكاوى المواطنين والتى وردت على الموقع الرسمى للمديرية وتم التحقق من جديتها وإزالة أسباب الشكاوى فورا تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بمتابعة كل ما يخص العمل الدعوى على مدار الأربع وعشرين ساعة.

ففى إدارة شرق الإسكندرية قام الشيخ إبراهيم شويرب مدير عام الإدارة برفقة لجنة كبيرة بإزالة مكبرات الصوت الزائدة عن الحاجة بزاوية الجليل بعزبة سلام وتنزيل الأهران التى تسبب الإزعاج لكبار السن والمرضى .
كما تم إزالة مكبرات الصوت الزائدة عن الحاجة بزاوية الرحمه بكفر عبده خلف عمارة اللوتس والتى وردت شكوى بشأنها وتم التنبيه بعدم إستخدام مكبرات الصوت إلا وفق تعليمات الوزارة.

كما قامت اللجنة بإزالة مكبرات الصوت الزائدة عن الحاجة بمسجد الإمام البخارى بشارع الطيار أحمد سعود بفلمنج لما ورد من شكوى أهالى المنطقة من الإزعاج الذى تسببه مكبرات الصوت الزائدة عن الحاجة وتم التنبيه على العاملين بإتباع تعليمات الوزارة بدقة.

وفى منطقة الرمل الميرى قامت اللجنة بإزالة مكبرات الصوت الزائدة
و الأهران من مسجد أهل السنة والجماعة و تمت السيطرة التامة على كل ما يخص العمل الدعوى بالمسجد.

وفى منطقة كينج مريوط بالعامرية قام الشيخ أحمد عاشور مدير عام إدارة أوقاف العامرية ثانى بإزالة مكبرات الصوت الزائدة عن الحاجة
من مسجد الاحمدي متفرع من شارع المستشار خيري الكباش بناء على الشكوى الواردة من أهالى المنطقة.

كما قام الشيخ هاشم الفقى مدير عام إدارة أوقاف المنتزة بإزالة مكبرات الصوت الزائدة عن الحاجة بزاوية الدعاء بشارع جمال عبد الناصر بفيكتوريا و أيضا تم إتخاذ اللازم فورا طبقا للقانون بإزالة مكبرات الصوت الزائدة عن الحاجة بزاوية العزيز بسيدى بشر بحرى و زاوية أسواق الشريف بالعصافرة وذلك لما ورد من شكاوى المواطنين بتلك المناطق من الإزعاج الذى تسببه مكبرات الصوت الزائدة عن الحاجة.

و فى غرب الإسكندرية قام الشيخ عبد السلام رزق مدير عام إدارة أوقاف العجمى والدخيلة بإزالة مكبرات الصوت الزائدة عن الحاجة بمسجد خيرالله بالعجمى ومساجد منطقة الروضة الخضر طريق أبو يوسف والتى وردت شكوى بشأنها وتم التحقق من جديتها وإزالة أسباب الشكوى والتنبيه بعدم إستخدامها إلا وفق تعليمات الوزارة.

وأخيرا قام الدكتور نجاح عبد الرحمن مدير عام إدارة أوقاف وسط الإسكندرية بإزالة مكبرات الصوت الزائدة عن الحاجة بزاوية الفردوس بشارع أمين الرافعى بمنطقة محرم بك والسيطرة التامة على كل ما يخص العمل الدعوى وإقامة الشعائر على أيدى أبناء وزارة الأوقاف.

واختتم العجمى حديثه بالتأكيد على أنه شخصيا يتابع جميع الشكاوى التى ترد على موقع المديرية ويتم التعامل بمنتهى الجدية مع الشكوى التى تثبت صحتها وأن يكون هدفها المصلحة العامة وليست لمصلحة شخصية أو كيدية.

وشدد العجمى على أن أجهزة التفتيش والمتابعة بالمديرية تقوم بجولات تفتيشية مفاجئة ومن يثبت تراخيه فى أداء عمله فليس له مكان بأوقاف الإسكندرية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏أحذية‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏أحذية‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏منظر داخلي‏‏

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

محافظ يني سويف يهنئ الطالب: أحمد السيد برعي ” ابن مركز سمسطا” أول الجمهورية في شعبة علمي علوم

أجرى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف اتصالاً تليفونياً بالطالب” أحمد السيد برعي السيد”لتهنئته …