الرئيسية / محافظات / صور …الإسكندرية تختتم فعاليات المؤتمر الأدبي التاسع عشر
مكتبة الاسكندرية

صور …الإسكندرية تختتم فعاليات المؤتمر الأدبي التاسع عشر

تختتم اليوم بالإسكندريه فعاليات المؤتمر الأدبي التاسع عشر تحت عنوان تفاعلات الإبداع والسياقات المجتمعية بمقر المدينة الشبابية بأبي قير والذى أقيم في الفترة من السادس وحتى الثامن من مايو الجاري.

أقيمت الفاعليات تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة والدكتور خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة وبحضور وكيل اول الوزارة اللواء يسري خضر (مساعدالمحافظ) بالإنابة عن الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية ،و نجوى صلاح مدير عام البرامج الثقافية بوزارة الشباب والرياضة بالإنابة عن  وزير الشباب والرياضة، و أحمد عواض رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة و أحمد درويش رئيس الإدارة المركزية لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي ،ومحمد خليفة رئيس المؤتمر ،ومحمود عسران أستاذ الأدب العربي بجامعة دمنهور وأمين عام المؤتمر ،مسئولة الإعلام بحي ثان المنتزه بالإنابة عن اللواء عادل سلامة رئيس الحي .

حيث شارك بالمؤتمر عدد 60 شاب من مبدعي محافظات الإقليم (الإسكندرية – مطروح – الغربية – المنوفية – البحيرة ) ؛ ويتم اليوم إقامة فعاليات الجلسة الإفتتاحية بحضور نخبة من أدباء ومثقفي ومبدعي محافظات الإقليم المشاركين في فعاليات الدورة.

وتم التكريم وتبادل الدروع بين عدد من السادة الأدباء والمثقفين الذين لهم باعا طويلا في مجال الثقافة والفنون.

وقام ا أعضاء المنصة الكريمة بإلقاء الكلمات الإفتتاحية وأثناء ذلك قام السيد اللواء يسري خضر أثناء كلمته بالتأكيد على الدور الفعال للأدب والثقافة في تقدم مصرنا الحبيبة والخروج إلى مراحل نستشرق فيها غد أفضل ؛ وكيف أن مصر تؤكد دوما على دور الفن والثقافة كقوى إيجابية ناعمة للدفع بالوطن إلى الأمام .

واستكمل خضر كلمته بضرورة إستمرار مثل هذه المؤتمرات الثقافية للتواصل بين أجيال المبدعين والأدباء والمثقفين خاصة وأن محافظة الإسكندرية كانت ولازالت ملتقى للثقافات المختلفة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏6‏ أشخاص‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص على المسرح‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

محافظ يني سويف يهنئ الطالب: أحمد السيد برعي ” ابن مركز سمسطا” أول الجمهورية في شعبة علمي علوم

أجرى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف اتصالاً تليفونياً بالطالب” أحمد السيد برعي السيد”لتهنئته …