الرئيسية / محافظات / صور…محافظة القليوبية تقود حملة موسعة لإزالة التعديات على أملاك الدولة

صور…محافظة القليوبية تقود حملة موسعة لإزالة التعديات على أملاك الدولة

بدأت أجهزة محافظة القليوبية ووزارة الداخلية بالتنسيق مع قطاع التفتيش بوزارة التنمية المحلية الحملة الموسعة لإزالة التعديات والعقارات المخالفة على أملاك الدولة بمحافظة القليوبية و الصادر لها قرارات نهائية بالإزالة .

حيث بدأت الحملة أعمال الإزالة في قرية ( بطا) بالوحدة المحلية لكفر الجزار بمدينة بنها بالقليوبية لأحد المباني المخالفة على أراضى طرح النهر والذى صدر له عدة قرارات إزالة وهى من الحالات التي لا يجوز التصالح فيها ولا تقنين أوضاعها لأنه تعدى على نهر النيل .

وتستهدف الحملة إزالة 5 مبانى متعدية على النيل و50 حالة تعدى على الأراضى الزراعية بالقرية، وقد قام قطاع التفتيش والمتابعة بالوزارة بمعاينة العقارات المخالفة والتعديات على أراضى أملاك الدولة وإعداد مذكرات تم بمقتضاها تحرير محاضر مخالفات تستوجب الإزالة الوجوبية، وتم التنسيق مع أجهزة الأمن بالقليوبية لتنفيذ قرارات الإزالة للعقارات المخالفة , والتعديات على الأراضى، ومن المقرر أن تواصل الحملة عمليات تنفيذ قرارات الإزالة خلال الأسبوعين الحالي والقادم.
وقد أصدر اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية توجيهاته لكافة المحافظات برصد وتعقب أى مخالفة للقانون ومحاولة الإستيلاء على أراضى ملك الدولة أو البناء بدون ترخيص أو مخالفة إشتراطات البناء، و شدد الوزير على ضرورة تنفيذ قرارات الإزالة للعقارات المخالفة فى مراحل إنشائها الأولى وعدم انتظار وصول العقارات لأدوار مرتفعة .
وأكد الوزير على ضرورة ترسيخ هيبة الدولة وإزالة كافة التعديات على أملاكها ومخالفات البناء وعدم التهاون مع أى مخالفات أو محاولات للتعدى على أراضى الدولة والتنسيق مع كافة الجهات المعنية .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏أشخاص يمشون‏، و‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏سماء‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

محافظ يني سويف يهنئ الطالب: أحمد السيد برعي ” ابن مركز سمسطا” أول الجمهورية في شعبة علمي علوم

أجرى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف اتصالاً تليفونياً بالطالب” أحمد السيد برعي السيد”لتهنئته …