الرئيسية / محافظات / صور …محافظ أسيوط يوجه بسرعة إنهاء أعمال تطوير مسجد السلطان الفرغل 

صور …محافظ أسيوط يوجه بسرعة إنهاء أعمال تطوير مسجد السلطان الفرغل 

وجه المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بسرعة الانتهاء من الأعمال الجاري تنفيذها لتطوير وترميم مسجد السلطان الفرغل بمدينة أبوتيح لأول مرة في تاريخه منذ إنشاء المسجد والذي يعد قامة دينية وأثرية كبيرة يقبل عليها المواطنون من كل مكان من داخل المحافظة وخارجها .

جاء ذلك خلال تفقده لأعمال تطوير المسجد يرافقه حسين كشك رئيس مركز ومدينة أبوتيج والعديد من القيادات التنفيذية ونواب ومساعدي رئيس المركز وذلك في إطار متابعة المشروعات الجاري تنفيذها ودفع العمل والأداء بها والوقوف على نسب ومعدلات التنفيذ وتذليل ما يعترضها من معوقات.
وقال المحافظ أن أعمال التطوير تصل تكلفتها إلى 2 مليون جنيه وتتم بدعم من المحافظة وبعض المؤسسات الخيرية وذلك في إطار خطة المحافظة والدعم الذى توليه للأماكن الدينية والاثرية بالمحافظة والتي لها قيمة دينية وتاريخية كبيرة لدى المواطنين وتعد أماكن جذب للسياح والمواطنين.
وأضاف محافظ أسيوط أنه يتابع بنفسه أعمال التطوير الجاري تنفيذها بالمسجد والتي تشمل توسعة المسجد من الداخل مع الحفاظ على المنشأة التاريخية وتطوير وترميم للمباني بالكامل فضلاً عن أعمال الدهانات وإنشاء مصلى للسيدات بمكان للوضوء منفصل وصيانة دورات المياه وتجديدها بالكامل وتركيب أجهزة تكييف ونجف جديد على أحدث طراز وكذلك تجديد الحوائط بالرخام وفرش المسجد بالكامل بمساحة 804 متر سجاد وتطوير لمكتبة المسجد التي كانت غير مستغلة وتكسوها الأتربة فضلا عن تزويدها ببعض الكتب في جميع مناهل المعرفة ليصبح المسجد منارة للزائرين من مختلف محافظات الجمهورية بإعتباره من المساجد الاثرية ذات القمية التاريخية والدينية الكبيرة وتقام به الاحتفالات السنوية في ذكرى مولد السلطان الفرغل.
وأكد المهندس ياسر الدسوقي أنه جاري إنشاء قاعة للمناسبات مجاورة للمسجد ليستفيد منها أهالي المركز ولتكون موردًا ماليا للمسجد يتم الصرف منها على أعمال الصيانة والنظافة لافتا أنه جاري تشكيل مجلس إدارة للمسجد وسيتم الاعلان عنه خلال أيام.
وأشار إلى أنه تم إخلاء ساحة المسجد الخارجية من الأكشاك والفتارين والاشغالات الموجودة بساحة المسجد والتي كان من غير المقبول وجودها في هذا المكان لافتا أنه سيتم تجديد الساحة وترميم البلاط الخارجي كما سيتم عمل مظلات جديدة للساحة الخارجية على غرار المظلات الموجودة بمسجد الحسين.
وأوضح المحافظ أنه أيضا تم إزالة جميع الاشغالات والغرز والمقاهي الموجودة بالشوراع المحيطة المسجد من الخارج وعلى السور وتم رصف المنطقة المحيطة بالكامل لتليق بمكانة المسجد التاريخية مشددًا على مسئولي المركز بالمتابعة الدورية لعدم عودة الاشغاالات مرة أخرى لمحيط المسجد وتكثيف حملات النظافة الدورية ورفع المخلفات.
فيما أشاد المواطنين بأعمال التطوير التتي تتم بالمسجد وقاموا بتعليق لافتات شكر للمحافظ لجهوده في أعمال التطوير التي تعد غير مسبوقة منذ إنشاء المسجد وأشادوا أيضا بأعمال إزالة الاشغالات والتعديات الموجودة بساحة المسجد وخارجه والتي تعوقهم عن أداء فرائضهم وتعوق المارة وتتسبب في اختناقات مرورية بالمكان.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏8‏ أشخاص‏

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

محافظ بني سويف يتسلم المخطط العام والتصور النهائي لإنشاء كورنيش جديد على النيل من الناحية الشرقية

شهد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف احتفالية الانتهاء من المخطط العام والتصور النهائي …