الرئيسية / أخبار / ضبط ( 48 ) قضية تحريض على العنف والإبتزاز المادى والنصب عبر شبكة الإنترنت

ضبط ( 48 ) قضية تحريض على العنف والإبتزاز المادى والنصب عبر شبكة الإنترنت

نجح قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية من ضبط ( 48 ) قضية تحريض على العنف والإبتزاز المادى والنصب على المواطنين عبر شبكة الإنترنت .
جاء هذا فى إطار الجهود الأمنية التى تبذلها كافة قطاعات وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم المتعلقة بالتكنولوجيا الحديثة ومتابعة الصفحات التحريضية على مواقع التواصل الإجتماعى المختلفة ومكافحة جرائم الإبتزاز المادى والنصب على المواطنين.. فقد أسفرت جهود قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال أسبوع من ضبط ( 48 ) قضية متنوعة .. وكانت على النحو التالى:-
ففى مجال ضبط ومتابعة أنشطة العناصر الإرهابية والإثارية المحرضة عبر شبكة الإنترنت تمكنت الأجهزة الأمنية وعقب تقنين الإجراءات وبالإستعانة بالتقنيات الحديثة من السيطرة على ( 4 ) حسابات لقيام القائمين عليها بنشر مشاركات تحريضية لإرتكاب أعمال تخريبية ضد المؤسسات والمواطنين على مواقع التواصل الإجتماعى.
و فى مجال مكافحة جرائم الإبتزاز المادى والنصب على المواطنين تم ضبط ( 44 ) متهم لقيامهم بإرتكاب عدد من وقائع الإبتزاز المادى والنصب على المواطنين بعدد من مديريات الأمن عبر شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت”.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الوقائع.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

مركز اعتدال يؤكد دعمه مصر في حربها ضد الإرهاب

أعرب المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) في العاصمة السعودية الرياض، عن استنكاره وإدانته للهجوم …