الرئيسية / أخبار هامة / طلاب بجامعة تل أبيب يهتفون ضد سعد الدين إبراهيم : “يا مطبع يا عميل”
سعد الدين إبراهيم

طلاب بجامعة تل أبيب يهتفون ضد سعد الدين إبراهيم : “يا مطبع يا عميل”

قاطع طلاب فلسطينيون الأكاديمي سعد الدين إبراهيم، مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، أمس الثلاثاء، خلال محاضرته في جامعة تل أبيب، متهمين إياه بالتطبيع مع إسرائيل وخيانة مصر.

وهتف طلاب عرب إسرائيل، بـ”عاش نضال الشعب الفلسطيني وعاش الشعب المصري الحر”، كما رددوا هتافات: “مطبع..عميل..خائن للشعب المصرى والعربى..والتطبيع خيانة”، بحسب ماذكرته فيديو نشره موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية.

فيما عبر أحد الطلاب الفسطينيين، عن غضبه بعد هذه الواقعة، وقال في تصريحات للصحيفة الإسرائيلية، “هذه الأكاديمي (النذل) جاء ليتحدث عن التطبيع مع إسرائيل..الشعب المصري برئ منه.. أود لو أبصق في وجه”.

وقال طالب آخر للصحيفة الإسرائيلية: “كيف يحاضر رجل عربي مثله، محاضرات في جامعة تل أبيب، ويعمل من أجل التطبيع وإهانة الشعب الفلسطيني. متسائلا: “كيف يعطي شرعية للظلم والتمييز والاحتلال وحرماننا هويتنا؟” .

من جانبها، ردت جامعة تل أبيب ووعدت بالنظر في حادث تعطيل هذا الحدث الأكاديمي، بحسب مانقلت الصحيفة.

وكانت جامعة تل أبيب وجهت دعوة رسمية إلى سعد الدين إبراهيم، لإلقاء محاضرة عن ثورات الربيع العربى فى مصر والدول العربية، حيث تَقرر وفقا للجدول الذى وضعته الجامعة أن يلقى المحاضرة مساء أمس .

وذكّرت “يديعوت أحرونوت” بحادثة مشابهة قبل عامين، حيث احتج طلاب عرب على محاضرة ألقاها الباحث المصري، عمر سالم، في جامعة حيفا الإسرائيلية، حيث اتهمه الطلاب أيضًا “بالتعاون مع الصهاينة”.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

يوسف محمد السالم يقود حملة (فلتر اكاونتك)

كتب أحمد عبد العزيز قام يوسف محمد السالم نائب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت لشئون …