الرئيسية / أخبار / طنطا تستضيف معرض “جرو اكسبو “
الدواجن

طنطا تستضيف معرض “جرو اكسبو “

 

تستضيف مدينة طنطا بمحافظة الغربية بعد ثلاثة أسابيع معرض جرو اكسبو 2018  للإنتاج الداجني والحيواني والزراعي بإستاد طنطا الرياضي وذلك تحت رعاية  د. مني محرز نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الداجنة والحيوانية والسمكية ود. عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية واللواء علي ضيف محافظ الغربية.      

ومن جانبها رحبت محرز بفكرة المعرض وأبدت حماسها لرعايته وأكدت أن إقامة مثل هذه المعارض تصب في خدمة صناعة الدواجن ولفت النظر إلي الجديد فيها  وتتوازي مع مجهود القطاع الحكومي الذي يعمل جاهدا علي رفع كفاءة القطاع البيطري بشكل عام والقطاع الداجني بشكل خاص لما له من أهمية إقتصادية بالغة.

وأشار د. عبد العزيز السيد إلي أهمية المعارض المتخصصة في صناعة الدواجن سواء الموجودة علي الساحة أو الجديدة والتي تبحث عن تقديم فكر جديد مشيرا إلي الدور المهم لهذة المعارض في ربط أطراف الصناعة ببعضها البعض وفتح المجال أمام تلك الأطراف لتقديم دور متكامل في النهوض بصناعة الدواجن فضلا عن تثقيف المربيين والعاملين في الصناعة من خلال إمدادهم بكل ماهو جديد وإعلامهم بالتحديات المتعددة التي تواجه صناعة الدواجن سواء علي المستوي المحلي أو العالمي وسبل مواجهتها.

ومن ناحية أخري أكد المهندس محمد يس الديب رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة للمعرض شركة جروميديا علي أن المعرض يشهد في إنطلاقته الأولي مشاركة 60 شركة متخصصة في المجال الداجني والحيواني مابين شركات الأدوية البيطرية والمطهرات وشركات الأعلاف وإضافات الأعلاف  وشركات معدات المصانع ومستلزمات المزارع.

وأكد الديب وجود العديد من الفاعليات في المعرض ، مشيرا إلي أن أهمية الفعاليات والمعارض بشكل عام تبرز في كونها تقدم فرص متميزة للتفاعل المباشر مع الجمهور المستهدف و طرح الرؤى و الأفكار و تقديم المعلومات الكاملة بصورة واضحة ولذلك سيقام علي هامش المعرض عدة محاضرات وندوات علمية متخصصة في الانتاج الداجني والحيواني وذلك  من خلال التنسيق مع الشركات العارضة وبحضور كبار المشرفين المتخصصين في مجالات الإنتاج الداجني والحيواني بهدف رفع الوعي الثقافي لدي المربيين وتوجيههم الجيد.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

«إبراهيم كامل» يكشف تأثير زيادة الوزن على فرص الإنجاب

تلعب السمنة دورًا كبيرًا في تأخر الحمل والإنجاب لكونها تُعرض الأجنة للخطر وتضعف عملية التخصيب …