الرئيسية / أخبار / عاجل …حبس مسئولين بمطحن قطاع عام بالإسكندرية بتهمة إختلاس 455 طن قمح
حبس

عاجل …حبس مسئولين بمطحن قطاع عام بالإسكندرية بتهمة إختلاس 455 طن قمح

قررت جهات التحقيق المعنية بالإسكندرية حبس مسئولى أحد مطاحن القطاع العام 4 أيام على ذمة التحقيقات وطلبت تحريات المباحث عن الواقعة.

حيث ضبط إثنين من مسئولى أحد مطاحن القطاع العام الكائن بدائرة قسم شرطة محرم بك لقيامهما بإختلاس كمية من الأقماح قدرها 455 طن بقصد بيعها لصالحهما .

و أكدت تحريات ومعلومات إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسكندرية قيام المسئولين عن أحد المطاحن ( قطاع عام ) والكائن بدائرة قسم شرطة محرم بك بتجميع كميات كبيرة من الأقماح المستوردة داخل صومعة المطحن من خلال الإختلاس والإستيلاء على كميات من رسائل الأقماح الواردة للمطحن خلال عمليات الغسل والتنقية من الشوائب تمهيداً لبيعها لحسابهم الشخصى وليس من خلال أى قنوات مشروعة والتربح من وراء ذلك بأموال طائلة مما يمثل إستيلاء على المال العام .. حيث أن تلك الأقماح سلعة إستراتيجية مدعمة من قبل الدولة .
عقب تقنين الإجراءات قامت قوة أمنية بالإنتقال والفحص بالتنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية وتكوين لجنة من المختصين أسفرت أعمالها عن ضبط كلاً من المدعو م . ا . ا – سن 54 – مدير الصومعة – ومقيم بدائرة قسم شرطة محرم بك والمدعو ا . ع . م – سن50 – أمين مخزن المطحن – ومقيم بدائرة قسم شرطة محرم بك.
و وبحوزتهما بالمطحن ( كمية قدرها 455 طن من الأقماح داخل صومعة المطحن غير مثبتة بالدفاتر الخاصة بالصومعة ) .
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

(القائد القدوة) مبادرة لاستعادة القيم بين وزارة الشباب ومؤسسة القادة برئاسة الفنان محمد صبحي

القاهرة – المركز الإعلامي للقادة في إطار المساهمة الفعالة في استعادة منظومة القيم والأخلاق وعودة …