الرئيسية / أخبار / عاجل .. لجنة لمتابعة أعمال مؤسسة مستشفى 57357
مستشفى 57357

عاجل .. لجنة لمتابعة أعمال مؤسسة مستشفى 57357

 

أصدرت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي قرارا وزاريا بتشكيل لجنة موسعة لفحص أعمال مؤسسة مستشفي 57357 لسرطان الأطفال برئاسة المستشار القانوني للوزارة وعضوية ممثلين عن إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة وأستاذ متخصص في إدارة المستشفيات وأستاذ في أورام الأطفال وممثلين عن الجهاز المركزي للمحاسبات وعن هيئة الرقابة الإدارية.

وقالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تقوم بمراجعة كل أوجه إنفاق الجمعيات بشكل دوري وفقا للقانون، مشيرة إلى أن الميزانيات تراجع فور اعتمادها من جميع المديريات ومن الإدارة المركزية إلا أنه تقديرا لما أثير في وسائل الإعلام تم تشكيل لجنة لفحص أعمال مؤسسة مستشفى 57357.

وأضافت “والي” أن من ضمن اختصاصات اللجنة وأهمها الاطلاع على محاضر مجلس الأمناء والميزانيات للعام المالي الحالي والخمس أعوام السابقة والاطلاع على جميع السجلات وفحصها من النواحي الإدارية والفنية والمالية ومراجعة المصروفات والإيرادات للتحقق من مطابقتها لأحكام القانون.

كما ستقوم اللجنة أيضا بالتحقق من أوجه صرف أموال المؤسسة من تبرعات وهبات ومنح وغيرها من المصادر المرخص لها بها ومتابعة ومطابقة أنشطة المؤسسة مع لائحة نظامها الأساسي ومراجعة اللائحة الداخلية لها، كما ستراجع اللجنة كافة التعاقدات للتأكد من سلامة الإجراءات، كما سيشمل عمل اللجنة مراجعة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى والنظر في مجمل الشكاوى المتداولة في وسائل الإعلام لتكون مهمتها إجلاء الحقائق للرأي العام.

ولفتت والي إلى أنه قد بدأ منذ عدة أيام الإعداد لعمل اللجنة وتوزيع المهام والأدوار لإتمام مهمتها في أسرع وقت دون أن تتأثر الخدمات المقدمة للمرضى.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

الأربد يبحث مع رئيسة غرفة التجارة الأمريكية بليبيا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

  كتب كريم فتحي بحث أحمد عمر الأربد رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة الليبية الأمريكية، …