الرئيسية / أخبار هامة / «عبدالعال» يلتقي وزير الدولة للشئون الخارجية بالسعودية

«عبدالعال» يلتقي وزير الدولة للشئون الخارجية بالسعودية

التقى اليوم الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب مع الدكتور نزار بن عبيد مدني وزير الدولة للشئون الخارجية السعودي في إطار زيارته على رأس وفد برلماني إلى المملكة العربية السعودية.

وتطرقت المباحثات إلى عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، ومنها الوضع فى اليمن وتأثيره على أمن الخليج والمنطقة بأسرها، حيث أكد عبدالعال على دعم مصر لجهود المملكة فى هذا الإطار وكذا جهود المبعوث الأممى لحل الأزمة في اليمن، كما أدان بشدة أي محاولة للاعتداء على المملكة، وخاصة محاولات إطلاق صواريخ باليستية على أراضيها.

كما تطرقت المباحثات إلى قضية القدس الشريف، حيث بحث الجانبان التداعيات الخطيرة للقرار الأمريكي الأخير بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بها عاصمة موحدة لإسرائيل.

وعلى الصعيد الاقتصادي، أكد عبدالعال عن تطلع مصر لزيادة حجم التجارة والاستثمارات بين الجانبين، خاصة فى ضوء قانون الاستثمار الجديد، وما يوفره من فرص للمستثمرين العرب وكذا الحوافز التى يقدمها فى هذا الإطار.

كما أعرب عن التطلع لعقد أعمال الدورة السادسة عشر للجنة المصرية السعودية المشتركة فى الرياض خلال الفترة القليلة القادمة برئاسة وزيرى التجارة من الجانبين، وكذا أهمية متابعة ما تم من أعمال تم الاتفاق عليها فى اللجنة السابقة، وتنفيذ الاتفاقيات والمشروعات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية التى تم التوقيع عليها خلال زيارة الملك سلمان للقاهرة فى إبريل 2016.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

يوسف محمد السالم يقود حملة (فلتر اكاونتك)

كتب أحمد عبد العزيز قام يوسف محمد السالم نائب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت لشئون …