الرئيسية / منوعات / عبير درويش : جائزة إحسان عبد القدوس دافع لاستكمال مشواري الأدبي .. واترقب صدور مجموعة “طبق الدهشة” في معرض الكتاب

عبير درويش : جائزة إحسان عبد القدوس دافع لاستكمال مشواري الأدبي .. واترقب صدور مجموعة “طبق الدهشة” في معرض الكتاب

أعربت القاصة عبير درويش الفائزة في مسابقة “إحسان عبد القدوس” عن قصتها “فوق البنفسجي”  عن سعادتها الكبيرة بالجائزة خصوصا أن عدد المتقدمين للجائزة في فرع القصة القصيرة قارب الـ١٠٠ متسابق واختير خمسة فائزين فقط ما يؤكد بحسب النقاد أنهم الأبرز على الساحة ، مشددة على أن الجائزة ستدفعها لاستكمال مشوارها الأدبي الذي بدأ منذ ٢٠١٤ بإصدار المجموعة الأولى (زهرة اللانتانا) وصولا إلى أربع مجموعات قصية ورواية تحت الطبع وأخرى قيد الكتابة .

وأوضحت أن قصة “فوق البنفسجي” من مجموعة “طبق الدهشة” والتي صعدت في مسابقة  مجلة أخبار الأدب إلى المركز الثاني وعدلت النتيجة لعدم توافر شرط السن المفتوح بالقصة، وأشارت القاصة عبير درويش إلى أنها تترقب صدور المجموعة القصصية” طبق الدهشة” خلال أيام عن الهيئة العامة للكتاب تمهيدا لطرحها في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2018 .

وتعد عبير درويش من أبرز كتاب القصة القصيرة في مصر ومرشحة للمنافسة على عدد من الجوائز العربية الكبرى خلال الفترة القادمة لما تتميز به من أسلوب رشيق في الكتابة ، فضلا عن تميزها اللافت في أفكار قصصها .

 وفازت عبير درويش بعدد من الجوائز في مشوارها الأدبي منها المركز الثاني في عام  2015 في مسابقة مركز عماد قطري للإبداع والتنمية الثقافي، والمركز الثاني في ٢٠١٦ في مسابقة نادي القصة ، والمركز الأول في العام ذاته على مستوى الوطن العربي بمسابقة صلاح هلال ، وفي عام 2017 فازت بالمركز الأول في مسابقة نادي القصة المصري  حصلت على منحة وزارة الثقافة للتفرغ ، كما أنها عضو اتحاد كتاب منذ  ٢٠١٥ .

 

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

شباب الصحفيين ترصد : طفرة حضارية في دسوق

رصدت جبهة شباب الصحفيين الطفرة الحضارية والنقلة الكبيرة التي تشهدها مدينة دسوق من رصف الطرق …