الرئيسية / أخبار / عميد مركز التدريب بالسادات :الرئيس ركز في كلمته بـ “منتدى إفريقيا ” على أهمية الخبرة والكوادر المدربة وتأثيرها
الدكتور محمد صالح هاشم

عميد مركز التدريب بالسادات :الرئيس ركز في كلمته بـ “منتدى إفريقيا ” على أهمية الخبرة والكوادر المدربة وتأثيرها

 

قال الدكتور محمد صالح هاشم عميد مركز التدريب في أكاديمية السادات للعلوم الإدارية وعضو مجلس أمناء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب ،إن منتدى إفريقيا المنعقد حاليا في مدينة شرم الشيخ بحضور أكثر من 20 دولة من القارة السمراء يؤكد عودة الدور الريادي لمصر إقليميا ودوليا .

وأضاف “هاشم ” في تصريحات صحفية اليوم “الأحد ” أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي شرحت الوضع الإفريقي الحالي ،إذ وضح الرئيس في كلمته على هامش الفعالية إن واقع نقص الخبرة والكوادر بالدول الإفريقية، تحدى يواجه القارة السمراء.

وتابع ” عميد مركز التدريب في أكاديمية السادات للعلوم الإدارية ، أن ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي واقع ملموس وخلل حقيقي في إفريقيا ولذلك فكرت الدولة المصرية في معالجة هذا الأمر بشكل عاجل وفعال من خلال الاهتمام الكبير بالعنصر البشري وتدربيه وتأهليه في كافة المجالات .

وأشار هاشم إلى أن القارة الإفريقية أرض خصبة تحتاج إلى من يكتشفها وينقب عن كنوزها ومصر بقيادتها الواعية التي تتحدث عنها انجازاتها بالأرقام والواقع فقط تستطيع أن تقود القارة الإفريقية إلى مكانة دولية متقدمة .

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

بمشاركة (صوت الشعب ) تحالف الأحزاب يختتم المنتدى السياسي وتيسير مطر يكرم المحاضرين

  اختتمت مساء أمس فعاليات المنتدى السياسي الذي نظمه تحالف الأحزاب المصرية تحت إشراف النائب …