الرئيسية / أخبار / قبل مناقشتها بمؤتمر الشباب.. كل شيء عن منظومة المعلومات المتكاملة
الرئيس السيسي

قبل مناقشتها بمؤتمر الشباب.. كل شيء عن منظومة المعلومات المتكاملة

“منظومة المعلومات المتكاملة للدولة المصرية”، مشروع قومي تسعى الحكومة لتنفيذه، خلال الفترة الماضية، وهو ما أدى لتخصيص جلسة لمناقشة ذلك المشروع خلال جدول أعمال المؤتمر الوطني السادس للشباب، الذي ينطلق خلال يومي 28 و29 يوليو الجاري، بجامعة القاهرة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومشاركة الكثير من طلاب الجامعات المصرية.

وينقسم المشروع القومي لمنظومة المعلومات المتكاملة للدولة المصرية إلى ثلاثة مستويات يتعلق أولهم بـ”المواطن”، ويهدف إلى توفير حياة أفضل بتقديم الخدمات بصورة ميسرة، والوصول بالدعم للمستحقين الفعليين، ويتحقق ذلك عن طريق إقامة السجل الموحد للمواطن بحيث يحوي جميع البيانات الكاملة التي تخصه.

المستوي الثاني من المشروع يتعلق بالاقتصاد، ويهدف لتعزيز البنية التحتية التكنولوجية، وربط قواعد بيانات الضرائب والتأمينات والجمارك، والاقتصاد الموازي ورصد صوره ومحاولة دمجه في الاقتصاد الرسمي.

أما المستوي الثالث من مشروع منظومة المعلومات المتكامل يخص الدولة، ويهدف إلى توفير معلومات دقيقة ومترابطة عن المستويين السابقين، المتمثلين في المواطن والاقتصاد المصري، لمساعدة متخذي القرار ليتمكنوا من اتخاذ القرار السليم في الوقت المناسب، بالإضافة إلى ربط الصناعة والتجارة الخارجية بالتعليم والبحث العلمي.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

هيثم طوالة يكشف عن فضيحة جديدة للهارب محمد على وزوجته بين اسبانيا وأنقرة

    شباب الصحفيين تكشف فضيحه غير أخلاقية في اسطنبول بطلتها زوجة محمد علي والإرهابي …