الرئيسية / أخبار / “قومي التنمية الزراعية”: “الكوميسا” سوق خصب للترويج للصادرات المصرية

“قومي التنمية الزراعية”: “الكوميسا” سوق خصب للترويج للصادرات المصرية

أكد المجلس القومي للتنمية الزراعية، وشئون المصدرين، أن منتدى أفريقيا 2018 “الكوميسا” يعد بمثابة فرصة ذهبية لمصر لتقوية الرباط التاريخي الذي يربطها مع القارة السمراء، في ظل إستضافة المؤتمر لأكثر ممن 3000 مستثمر وزائر من مختلف الأسواق المتقدمة والناشئة.

وأشار د. محمد عبد الرحمن السعيطي رئيس المجلس إلى أن إجمالى استثمارات الشركات المصرية فى دول منطقة الكوميسا يبلغ حوالى 4.4 مليار دولار، مشددا على ضرورة الإستفادة من المنتدى الذي عقد على مدار الـ 3 سنوات الماضية بشرم الشيخ لزيادة الإستثمارات المصرية بتلك الأسواق الواعدة التي تعد أرض خصبة يمكنها أن تستقبل الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية وغيرها.

وأضاف أن صادرات مصر لدول الكوميسا بلغت 1.6 مليار دولار عام 2017، وهو رقم ضئيل بالمقارنة مع حجم تلك السكان التي يبلغ عدد سكان دولها الـ 21 ما يقارب 550 مليون نسمة، مؤكدا على ضرورة التسويق الجيد للمنتجات المصرية بشكل عام والزراعية بشكل خاص لزيادة الرقم الحالي ومضاعفته، بحيث تكون مصر سوق إستيراد رئيسي لدول تجمع الكوميسا.

وأوضح السعيطى أن خلال اجتماعين بالمؤتمر مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى تم  توقيع اتفاقيات فعلية وبرتوكلات تعاون مع دول عدة من ضمنها ايطاليا روسيا على تصدير منتجاتنا الزراعية للموسم الشتوى الحالى مما سيساهم فى زيادة صادراتنا الزراعية للعام ٢٠١٨  /2019

يذكر ان د. محمد السعيطي رئيس قومي التنمية الزراعية يشارك في المنتدى بشرم الشيخ لعرض تجربة المصدرين الزراعيين المصريين على القادة المشاركين بالمنتدى والترويج للصادرات الزراعية المصرية.

 

 

 

 

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

المحاسب اسامة نسيم رحمة الله عليه

حزب (صوت الشعب) ينعى أمين عام محافظة الشرقية المحاسب أسامة نسيم

  القاهرة – المركز الإعلامي لحزب صوت الشعب قال الله تعالى (وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ …