الرئيسية / أخبار هامة / مؤتمر «طب الأطفال» يُناقش الجديد في أمراض الجهاز الهضمي والتغذية السليمة

مؤتمر «طب الأطفال» يُناقش الجديد في أمراض الجهاز الهضمي والتغذية السليمة

يُعقد مؤتمر طب الأطفال تحت عنوان «إلى الهدف في طب الأطفال»، خلال الفترة من 1 إلى 3 من شهر يونيو المُقبل، بمشاركة الدكتور أيمن إميل إسكندر أستاذ طب الأطفال والجهاز الهضمي والمناظير بجامعة القاهرة، والدكتور أحمد حمدي أستاذ طب الأطفال والجهاز الهضمي والمناظير بجامعة عين شمس، والدكتور محمد عمر أستاذ طب الأطفال والرعاية المُركزة بجامعة حلوان، وذلك تحت رعاية الجمعية المصرية لتطوير الممارسات الطبية في طب الأطفال.
وقال الدكتور أيمن إميل إسكندر، أستاذ طب الأطفال والجهاز الهضمي والمناظير بجامعة القاهرة، إن المؤتمر يهدف إلى تقديم ورش عمل للأطباء في تخصصات مختلفة أبرزها «أمراض الجهاز الهضمي والتغذية والآشعة التشخيصية والرعاية المركزة في طب الأطفال».
وأضاف أيمن إميل، أن ورش العمل ستناقش طرق كيفية استخدام المناظير في التشخيص والعلاج وكيفية استخدام الآشعة التشخيصية في أمراض الجهاز الهضمي لدى الأطفال.
وأوضح أيمن إميل، أن ورش العمل ستناقش أيضًا كيفية التعامل مع الجهاز التنفسي في الرعاية المركزة لدى الأطفال، فضلاً عن مناقشة مرض الالتهاب التقرحي المناعي للقولون والأمعاء الدقيقة وكيفية استخدام طرق العلاج الحديث والتغذية السليمة.
وأشار أيمن إميل، إلى أن المؤتمر يهدفُ إلى تنمية مهارات الأطباء في النجاح بأعلى صورة ممكنة في طرق التشخيص وصولاً إلى مهارات العلاج الصحيح المناسب لحالة الطفل المريض.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

مركز اعتدال يؤكد دعمه مصر في حربها ضد الإرهاب

أعرب المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) في العاصمة السعودية الرياض، عن استنكاره وإدانته للهجوم …