الرئيسية / أخبار / مايا مرسي تشيد بأول منطقة صديقة للنساء بالجيزة
الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة

مايا مرسي تشيد بأول منطقة صديقة للنساء بالجيزة

أشادت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة بالتعاون المثمر الذي اثمر عن إنشاء أول منطقة صديقة للنساء فى محافظة الجيزة.

وعبرت الدكتورة مايا مرسى عن سعادتها بالخطوات الحثيثة التى تقوم بها المحافظة ، وبالأخص الدكتورة منال عوض نائبة المحافظ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة نحو تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠ ، التى أعدها المجلس وأقرها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية كخطه عمل للأعوام القادمة ، مؤكدة أن محافظة الجيزة تعد أول محافظة فى المنطقة العربية تفتتح منطقة صديقة للنساء.

وأضافت رئيسة المجلس أن هذه المنطقة تهدف إلى تمكين السيدات والفتيات اجتماعياً ومواجهة ظاهرة التحرش، وخلق مساحات عامة وآمنة للمرأة والفتاة ، حيث أن المنطقة تضم مسرح ومعروضات يدوية وورش عمل للرسم على الزجاج، وتدريب السيدات على المشغولات،
وتعليم الحياكة، ومحو الأمية، فضلا عن إقامة ندوات لتثقيف السيدات ، وعبرت عن تمنياتها نجاح هذه التجربة الرائدة وتعميمها بجميع المحافظات.

جدير بالذكر أن إنشاء هذه المنطقة يأتى فى إطار برنامج “مدن آمنة خالية من العنف ضد النساء والفتيات” الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وتنفذه هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر بالشراكة مع المجلس القومى للمرأة ، بالتنسيق مع جمعية “حواء المستقبل” برئاسة الدكتورة اقبال السمالوطى.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

مركز اعتدال يؤكد دعمه مصر في حربها ضد الإرهاب

أعرب المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) في العاصمة السعودية الرياض، عن استنكاره وإدانته للهجوم …