الرئيسية / أخبار هامة / مبعوث الرئيس الروسي يبحث مع وزير خارجية “الوفاق الليبي” التعاون بين البلدين

مبعوث الرئيس الروسي يبحث مع وزير خارجية “الوفاق الليبي” التعاون بين البلدين

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنها أجريت مكالمة هاتفية بين المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف مع وزير خارجية حكومة الوفاق الوطني الليبي محمد سيالة.

وأصدرت وزارة الخارجية الروسية بيانا حول الإتصال الهاتفي بين المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط و دول أفريقيا نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف مع وزير خارجية حكومة الوفاق الوطني الليبي الوزير محمد سيالة و المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة.

وجاء فى بيان الخارجية الروسية أنها ناقشت العديد من القضايا العملية لتطوير الاصالات و العلاقات الروسية الليبية، مع التركيز على آفاق التعاون الاقتصادي الثنائي المتبادل المنفعة، و جرى التأكيد في ذات الوقت على ضرورة المراعاة الواجبة للمصالح الشرعية للمؤسسات الروسية و للمواطنين الروس في إطار بناء العلاقات الودية بين روسيا و ليبيا.

وأجرى قبل ذلك ميخائيل بوغدانوف مكالمة هاتفية مع المبعوث الأممي إلى ليبيا “غسان سلامة” ، أكد خلالها دعم الجانب الروسي لجهوده الرامية إلى مساعدة القوى السياسية الليبية الأساسية على تشكيل سلطة الدولة بشكل عاجل و بالإجماع لتصبح سلطة فعالة و قادرة على تحقيق وحدة البلاد و سلامة أراضيها و سيادتها .

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

محام مصرى: لم أقصد الإساءة للفنانة المغربية ميار جازولى وأحذر من ترويج الشائعات ضد الأشقاء العرب كتب كريم فتحي

  كتب كريم فتحي أصدر المستشار سيد أبو عبله المحامى بالنقض ، بيانا يوضح ماتم …