الرئيسية / أخبار / محافظ بني سويف ومدير الأمن يبحثان ضبط الاسواق مع تجار الجملة
المحافظ ومدير الامن مع تجار الجملة

محافظ بني سويف ومدير الأمن يبحثان ضبط الاسواق مع تجار الجملة

بحث اليوم الاحد محافظ بني سويف , المهندس شريف حبيب, ومدير الامن اللواء محمد الخليصي مع مجموعة من تجار الجملة على مستوى المحافظة, وفي حضوراللواء حسام الدين رفعت السكرتير العام, ورؤساء المدن السبع, ومسؤولى التموين, آليات التنسيق بين الجهات المعنية والتجًار في السوق السويفي  بهدف توفير السلع الأساسية والإستراتيجية وبأسعار مناسبة للمواطن بدائرة المحافظة, ومراعاة البعد الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين خاصة محدودى الدخل منهم.

واعلن المحافظ في تصريحات صحفية ,أنه تم الإتفاق على الخطوات العملية لتوصيل السلع الأساسية للمواطن بالقرى والعزب والنجوع من خلال منافذ كبيرة وصغيرة أو سيارات متنقلة،حيث وجًه المحافظ رؤساء المدن لتحديد المواقع المناسبة بشكل عاجل لهذا الغرض لبيع السلع بأسعار مخفضة في متناول المواطن البسيط.

كما ناقش الاجتماع آليات الإستفادة من عدد من المبادرات والتجارب في مجال توفير السلع وتنسيق كافة الجهود ولتفعيل المبادرات وإمتدادها لأكبر نطاق خاصة لتغطية القرى وتوابعها ، حيث وجًه المحافظ مسؤولى التموين بحصر المبادرات والتجارب لتقييمها ولتسهيل تنفيذها واستمراراها والاستفادة من مجهودات الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني في هذا المجال. 

كما طالب المحافظ مديرية التموين بتوعية التجار بالإجراءات القانونية التي يجب الإلتزام بها خلال مراحل الاتجار في السلع الأساسية بهدف مساعدة التجار وتوعيتهم بأية أخطاء قد تعرضهم للمساءلة القانونية. 

وتطرق الاجتماع لمناقشة التوسع في منافذ وأسواق بيع متكاملة بشكل منظم غير عشوائي تتوفر بها السلع المختلفة بأسعار مناسبة وذلك بهدف مواجهة الأسواق والشوادر العشوائية التي لا تلتزم بأسعار السوق ، حيث كلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية والتموين بالمتابعة المستمرة لمواجهة الأسواق العشوائية وضبط الأسواق. 

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

المحاسب اسامة نسيم رحمة الله عليه

حزب (صوت الشعب) ينعى أمين عام محافظة الشرقية المحاسب أسامة نسيم

  القاهرة – المركز الإعلامي لحزب صوت الشعب قال الله تعالى (وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ …