الرئيسية / محافظات / محافظ بني سويف يبحث مع الجامعة التعاون إتاحة أفاق جديدة لتشغيل الشباب

محافظ بني سويف يبحث مع الجامعة التعاون إتاحة أفاق جديدة لتشغيل الشباب

كتب ـ حنفي الفقي

بحث المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف تنفيذ خطوات عملية في الوقت القريب بالتعاون مع الجامعة في مجال التدريب المهني لتوفير عمالة سويفية مدربة على أعلى مستوى ،وفتح آفاق جديدة في قطاع فرص العمل لتشغيل الشباب ، وتعظيم الفرص الممكنة له داخل سوق العمل ، وذلك في إطار خطة المحافظة لتسهيل تشغيل الشباب وتحسين المستوى المعيشي للمجتمع السويفي.

جاء ذلك خلال حضوره لفعاليات اجتماع مجلس جامعة بني سويف ، في حضور الدكتور منصور حسن  رئيس الجامعة ، والدكتور علاء عبد الحليم والدكتور محمد خضر نائبي رئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس من العمداء والأساتذة بكليات الجامعة.

حيث تم مناقشة عدد من الموضوعات الهامة التي تخدم جهود التنمية بالمحافظة من خلال توسيع دائرة التعاون بين المحافظة والجامعة من أجل النهوض بالمستوى المعيشي للمواطن السويفي في كل المجالات ،والارتقاء بمنظومة الخدمات والمرافق والمجالات الاستثمارية والتنموية المتعددة.

حيث أعرب رئيس الجامعة الدكتور منصور حسن عن تقدير أعضاء المجلس لحرص محافظ بني سويف على التواجد الدائم في اجتماعات المجلس ،والذي يثمر عن نتائج فعلية ومستمرة وخطوات عملية في مجالات تنموية عديدة ، والتي ستنعكس ثمارها على المجتمع بأكمله، مؤكداً على أن الجامعة دائماً تسعى إلى توسيع وتفعيل دورها المجتمعي للارتقاء بكل جوانب حياة المواطن من خلال مساعدة الأجهزة التنفيذية وتنفيذ عدد من المبادرات النوعية في هذا الشأن.

وأكد المحافظ على أهمية الدور الذي يمكن أن تساهم فيه الجامعة في مجال توفير  برامج تدريب مهنية بالتنسيق مع الجهات المعنية المتخصصة ، على أن تستهدف الشباب لتأهيلهم لسوق العمل ، واستعادة المكانة اللائقة للعمالة السويفية ، مشير إلى أنه يجرى حالياً الإعداد لتنفيذ  مبادرة بالتعاون مع شركة المياه لتدريب الشباب على المهن المختلفة في مجال مياه الشرب والصرف الصحي والمساهمة في توفير الأيدي العاملة المدربة للمجتمع.

وناقش المحافظ مع مجلس الجامعة إمكانية المساهمة في الترويج للفرص  الاستثمارية الواعدة ، وبحث إبراز مميزاتها ، خاصة وان بني سويف تمتلك إمكانيات ومقومات كبيرة وتنافسية في مجال الاستثمار،والذي ستنعكس عوائده على كافة المستويات بالمجتمع السويفي ، مشيراً إلى أهمية الشراكة والتعاون في مجال النهوض بقطاع السياحة ببني سويف ، والذي نفذت فيه المحافظة خطوات عملية لوضعها  في مكانتها اللائقة بخريطة  السياحة المصرية.

وتطرق الاجتماع لمناقشة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي تساهم فيها الجامعة مع المحافظة بكوادرها العلمية والبحثية للدفع بها والتي تستهدف مجالات وخدمات حيوية عديدة ، حيث أكد المحافظ مجدداً على أن المجتمع السويفي ينتظر الكثير، والذي يستلزم بذل مزيد من العمل والجهد ، مطالباً بأن من لديه مقترح أو دراسة تخدم هذه الجهود فليبادر بتقديمها وسيجد الدعم لتنفيذها.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

محافظ بني سويف يتسلم المخطط العام والتصور النهائي لإنشاء كورنيش جديد على النيل من الناحية الشرقية

شهد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف احتفالية الانتهاء من المخطط العام والتصور النهائي …