الرئيسية / محافظات / محافظ بني سويف يطالب التنفيذيين بخطوات عملية لتقييم الأداء

محافظ بني سويف يطالب التنفيذيين بخطوات عملية لتقييم الأداء

كتب ـ حنفي الفقي
طالب المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف من رؤساء الوحدات المحلية والقروية وأعضاء لجنة التنمية المستدامة بالقرى بضرورة تنفيذ خطوات عملية أسبوعية في صورة مشروعات أو أنشطة دخلت بالفعل حيز التنفيذ والإنتاج ، مشدداً على أن الفترة القادمة هي فترة جني النتائج والثمار ، وأن هناك موضوعات قد تم دراستها وبحثها بشكل نهائي.
وشدد محافظ بني سويف على التنفيذيين بعرض تقرير أسبوعي بموقف عدد من المشروعات التنموية التي تنفذها المحافظة ،بحيث يشمل تقديرات محددة بمعدل التنفيذ ونسب الإنجاز مقارنة بالخطط والأهداف المستقبلية في كل مشروع.
جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم ، في حضور السكرتير العام اللواء عصام العلقامي ، والسكرتير العام المساعد خميس أبو الفضل ورؤساء الوحدات المحلية ومديري الزراعة والأملاك والإستثمار والتعاون الدولي والتخطيط والمتابعة وتنمية القرية ومركز معلومات التنمية المحلية والسياحة والشؤون القانونية بالمحافظة.  
حيث استعرض المحافظ عدداً من الملفات الهامة ، بدأها بمناقشة تقرير تنفيذ مشروع التنمية المستدامة بقرى المحافظة ، والذي يشمل تنفيذ عدد من المشروعات التنموية في مجالات متكاملة مثل: تحسين مستوى المعيشة بالريف من خلال عودة القرية للإنتاج وتوفير فرص عمل للشباب والمرأة الريفية ، بالإضافة إلى الأنشطة التثقيفية ورفع الوعي لدى المواطنين وبرامج وأتشطة محو الأمية وغيرها.
حيث أكد محافظ بني سويف أنه سيزور كل الوحدات المحلية ضمن برنامجه الميداني لمتابعة خطوات عملية ومنفذة أو افتتاح مشروعات إنتاجية وفرت منتج ذي جودة عالية و فرص عمل حقيقة لأبناء القرية.
كما ناقش المحافظ ملف الخدمات الجماهيرية على مستوى المحافظة ، وما تم تنفيذه من جهود فعلية لتطوير وتحسين مستوى الخدمات في هذا القطاع، وامتداد هذه الجهود نحو القرية والعزب والنجوع ضمن خطة التنمية المتكاملة.
وتطرق الاجتماع لمناقشة الموقف التنفيذي والإجراءات المنفذة في مشروع المحافظة الطموح لتعميم مشروع الصرف الصحي بتكنولوجيا متقدمة على مستوى قرى بني سويف ضمن خطة المحافظة لتنفيذ المشروع في 50 قرية بعدما أثبت المشروع نجاحه النوعي في قرية البساتين ، وأُدرجت هذه التكنولوجيا في الكود المصري للصرف الصحي.
حيث أعد كل رئيس مدينة تقريراً يحتوي على ترشيح عدد من القرى ذات الأولوية ، والتي يتوافر بها عدد من الشروط اللازمة لتنفيذ المشروع ،والذي يتم من خلال المشاركة المجتمعية وبإشراف فني حكومي.
وناقش المحافظ الموقف التنفيذي في ملف استرداد أراضي الدولة وإجراءات تقنين الأراضي ، حيث استعرضت لجنة استرداد الأراضي بالمحافظة عدداً من الخطوات العملية في هذا الملف منها  الإعلان عن فتح باب تلقى طلبات تقنين وضع اليد للأراضي الخاضعة للدولة ” لمدة 3 أشهر” ، حيث يتم التقدم بطلبات التقنين بمقر ديوان عام المحافظة طبقاً للنموذج المعد لذلك.
وناقش المحافظ مستجدات الوضع في مشروع المحافظة لتمكين وادماج وتوفير احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة بالمحافظة ، حيث طالب المحافظ بتسريع وتيرة العمل فيما يخص قاعدة البيانات الخاصة بذوي الإعاقة والبدء الفعلي في توفير الاحتياجات التي أفرزتها هذه القاعدة ، التي كانت المحافظة سباقة في إعدادها، و تحتوى على معلومات دقيقة ونوعية عن ذوي الإعاقة من أبناء المحافظة ليسهل دعمهم.
واستعرض المحافظ مع مسؤولي السياحة الموقف التنفيذي في خطة المحافظة في النهوض بالقطاع والترويج للمقومات السياحية والتسويقية ، وأن تكون رقماً هاماً في أجندة مصر السياحية ، مطالباً بالعمل بفاعلية أكثر في مجال تنشيط السياحة الداخلية وتنظيم الرحلات السياحية الداخلية من داخل وخارج المحافظة.
وفي نهاية الاجتماع شدد المحافظ على ضرورة التواصل المباشر بين مكونات الجهاز التنفيذي والتكامل في كل الخطوات المشتركة المنفذة لتحقيق واقع ملموس أفضل ،وأن يشعر المواطن بكل الجهود المبذولة في سبيل تحسين مستوى معيشته في كل المجالات الحياتية مع  تفعيل دور المواطن في المساهمة في تحقيق النقلة النوعية في مستوى الخدمات.  
 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

محافظ بني سويف يتسلم المخطط العام والتصور النهائي لإنشاء كورنيش جديد على النيل من الناحية الشرقية

شهد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف احتفالية الانتهاء من المخطط العام والتصور النهائي …