الرئيسية / أخبار / محطة كهرباء غياضة أنشئت فى 30 شهر
ديوان عام محافظة بنى سويف

محطة كهرباء غياضة أنشئت فى 30 شهر

قال المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، إن الساعات القليلة المقبلة ستشهد افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمحطة كهرباء “غياضة الشرقية” بمركز ببا، جنوب المحافظة، لافتًا إلى أنها المحطة الأكبر في الشرق الأوسط وأفريقيا لتوليد الكهرباء، بجانب محطتي البرلس والعاصمة الإدارية الجديدة، الذي من المقرر أن يفتتحهم الرئيس “عبر الفيديو كونفرانس”.

وقال محافظ بني سويف، إن محطة كهرباء “غياضة الشرقية” هي إحدى ثمرات نجاح المؤتمر الاقتصادي العالمي، الذي عُقد بشرم الشيخ في مارس 2015، نفذتها شركة سيمنز، بالتعاون مع الشركاء الوطنيين بقدرة 14 ألف و400 ميجاوات، وتم تشغيلها وربطها على الشبكة القومية بقدرة 4800 ميجا وات.

وأضاف المحافظ، أن المشروع تم تنفيذه في نحو 30 شهرا، غير شامل فترات تجارب التشغيل، وبلغت قوة العمالة القصوى المباشرة 6400 عامل، منهم 95% مصريين، بينهم 75% من أبناء محافظة بني سويف، بخلاف 5% أجانب يمثلون 35 جنسية.

وأشار المحافظ، إلى أن طاقم الصيانة والتشغيل للمحطة سيكون أغلبهم مصريون، حيث تم تدريب شباب المهندسين العاملين بالمشروع في الداخل والخارج على أحدث الوسائل والأدوات لتولي هذه المهمة، وهو ما يعد قيمة إضافية أخرى للمشروع في جانب منح الخبرات والتدريب للعمالة المصرية التي شاركت بالفعل في أعمال التنفيذ.

وأوضح المحافظ أن المشروع سيمثل نقطة جذب قوية للاستثمار في بني سويف والذي سينعكس على المستوى الاجتماعي للصعيد عن طريق توفير فرص العمل وتطوير الطرق والتنمية العمرانية المستقبلية المتوقعة في المنطقة المحيطة.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

الأربد يبحث مع رئيسة غرفة التجارة الأمريكية بليبيا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

  كتب كريم فتحي بحث أحمد عمر الأربد رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة الليبية الأمريكية، …