الرئيسية / محافظات /  محطة مياه شرب نقالي بتكلفة 8 مليون جنيه بعزب العرب مركز السنبلاوين 
مياه عكرة

 محطة مياه شرب نقالي بتكلفة 8 مليون جنيه بعزب العرب مركز السنبلاوين 

 

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، تنفيذ محطه مياه شرب نقالي بقريه برقين مركز السنبلاوين بتكلفه 8 مليون جنيه للقضاء نهائيا على مشكله ضعف مياه الشرب بعزب العرب بالسنبلاوين.
وأضاف المحافظ، في تصريحات صحفيه له اليوم، أن عزب العرب تشمل عزب عرب محجوب، لوليا، مليكه1، مليكه2، عثمان رمزي، عويلي، الحلو، محسب، مختار، منشية رمزي، ابو حسين، السرسى، وتتبع الوحدة المحلية لقريه الحصاينه مركز السنبلاوين والتي عانى منها أهالي العزب على مدار عشر سنوات مضت.
جاءت تصريحات محافظ الدقهلية، بعد اطلاعه على التقرير المقدم من منال عطيه، رئيس مركز ومدينه السنبلاوين، بشأن نتائج التكليفات الموكلة لها من خلال التنسيق مع المهندس عزت الصياد، رئيس شركه مياه الشرب والصرف الصحي، للتجاوب مع مطالب الأهالي بسرعه انهاء مشكله ضعف المياه بالعزب المشار اليها والتي كانت سببا في تجمهرهم بأحد مساجد القرية.
وأوضح الشعراوي، أنه تم اسناد العمل في تنفيذ المحطة المشار اليها للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بإضافتها على بنود بروتوكول موقع بين المحافظة لتنفيذ عدد من المشروعات الخدمية والتنموية على ان يتم الانتهاء من التنفيذ للمحطة وضخ المياه لأهالي العزب والقرى المشار اليها خلال خمسه شهور من بداية التنفيذ، مشيراً إلى أنه تم بالفعل موافقه وزير الري على تنفيذ المحطة وتم اجراء المعاينة اللازمة والرفع المساحي لقطعه الارض موقع انشاء المحطة عليها بقريه برقين.
وأشار المحافظ، خلال اللقاء الذى كلف بانعقاده اليوم بمجلس مدينه السنبلاوين برئاسة رئيس المركز، مع أهالي العزب، وبحضور مسئولي الوحدة المحلية، نواب البرلمان، ممثلي الهيئة القومية وشركه مياه الشرب والصرف الصحي، الاتفاق على اتخاذ حلول عاجله لحين الانتهاء من تنفيذ المحطة المشار اليها تمثلت في تكليف رئيس مركز السنبلاوين للتنسيق مع شركه مياه الشرب للعمل على زياده عدد ساعات مناوبات المياه للعزب المذكورة وفى حاله تكرار الشكوى يتم دعم العزب بفناطيس مياه شرب استانلس لتصل المياه نقيه وصحيه لمواطني العزب المذكورة.
واوضحت رئيس مدينه السنبلاوين، انه تم فض تجمهر الأهالي بالمسجد بالقرية وعمل محضر انضمامي للتنفيذ.
وأشاد المواطنين بالاستجابة الفورية والجادة لمحافظ الدقهلية، ولأجهزه المحافظة ولنواب البرلمان للتجاوب مع مشكلتهم واتخاذ الحلول العاجلة والآجلة لها لوضع حل نهائي لضعف المياه بالعزب المذكورة رفعا للمعاناة عن المواطنين بهذه العزب.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

محافظ يني سويف يهنئ الطالب: أحمد السيد برعي ” ابن مركز سمسطا” أول الجمهورية في شعبة علمي علوم

أجرى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف اتصالاً تليفونياً بالطالب” أحمد السيد برعي السيد”لتهنئته …