الرئيسية / منوعات / مدرسة المؤسسة التجريبية للغات.. وتجربة الانتخابات

مدرسة المؤسسة التجريبية للغات.. وتجربة الانتخابات

في إطار توعية الجيل الناشئ بأهمية المشاركة في الانتخابات وترسيخ فكر الممارسة الديموقراطية لحقوق المواطن، قامت مدرسة المؤسسة التجريبية للغات، بتنمية وعي الأطفال وفتح مداركهم نحو العملية الانتخابية.

كان ذلك في تجربة فريدة من نوعها قامت بها المدرسة مع الأطفال، حيث قامت بعمل عملية انتخابية مصغرة ومبسطة تقتصر على المدرسة، وكان الاطفال جزء منهم المرشحون والجزء الاخر من يقوم بالإدلاء بصوته، والمدرسة هي الدولة.

وقد شاركت (بوابة صوت الشعب) المدرسة في هذه التجربة، حيث قام الطلاب بتقسيم أنفسهم ما بين مرشحين وناخبين، وبالفعل بدأت العملية الانتخابية وبدأ الطلاب يتوافدون على اللجان لاعطاء صوتهم لمرشحهم الخاص، الي ان ينتهي اليوم الدراسي ويبدأ المدرسين فى فرز الاصوات وإعلان المرشح الفائز.

وكان رد فعل الأهالي من هذه التجربه إيجابي، معتبرين أنها شيئ جديد للاطفال يزيد من معرفتهم بإبداء آرائهم بدون خوف وكيف يعبرون عنه بطريقه قانونيه.

“من تربى علي شئ شاب عليه” هذا هو رأي محمد ابراهيم (٣٥سنه)، فيما قالت سلوي (ولية أمر) إن التجربه عرفت الأطفال ما معني كلمة انتخابات وبرغم من صغر سنهم لم يصعب عليهم فهمه لان المدرسة قامت بتسهيل الفكرة علي الاطفال مما جعلهم يدركونها جيدا، وابني كان من المرشحين وهذا اسعدني.

فيما قالت الاستاذه عزيزة لبوابة (صوت الشعب) إنها عندما وجدت أن كلمة انتخابات تتردد في اذنهم كثيرا هذه الفترة ولم يعلموا شئ عنها فجاءت فكرتها بإنشاء عملة انتخايات مصغرة للأطفال، معبرة عن سعادتها تجاه ما قامت به.

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

الأمير هاري يحتفل بالأطفال اليتامى على طريقته الخاصة

صوت الشعب  لم يتمكن الأمير هاري، ودوقة ساسكس ميجان ماركل، من حضور حفل عيد ميلاد …