الرئيسية / أخبار / مساعدات مالية من هيئة الإغاثة الإسلامية بمليون و931 ألف جنيه لأيتام المنيا

مساعدات مالية من هيئة الإغاثة الإسلامية بمليون و931 ألف جنيه لأيتام المنيا

سلم محمد عبدالفتاح، سكرتير عام محافظة المنيا، اليوم عدداً من المساعدات المالية لعدد 515 يتيما من أبناء المحافظة مقدمة من هيئة الإغاثة الإسلامية بالسعودية للأيتام ( مكتب مصر ) بالتعاون مع لجنة زكاة الحاج فارس بالمنيا، بمبلغ مليون و931 ألف 394 جنيه، من إجمالي عدد 13 ألف و776 يتيم موزعين في 15 محافظة على مستوى الجمهورية .

حضر الحفل محمد السعيد فرغل مدير مكتب هيئة الإغاثة بمصر، وعبدالعليم السيد مسئول ملف الأيتام بالهيئة، والشيخ محمود جمعة رئيس مجلس إدارة لجنة الحاج فارس بالمنيا.

أشاد السكرتير العام بدور مؤسسات المجتمع المدني في رفع المعاناة عن كاهل الفقراء من الأيتام و ذوى الاحتياجات الخاصة ومحدودي الدخل ورعاية حقوق الفقراء والمحتاجين والأولى بالرعاية، موجهاً الشكر لكافة المؤسسات الحكومية والأهلية التي تضع اهتمامات الأيتام في مقدمة أولوياتها لتوفير الرعاية المناسبة لهم.

وأوضح محمد فرغل أن الهيئة العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية تسعى إلى الاهتمام بالمشروعات التنموية التي تحقق أهداف التنمية من خلال المشروعات الصغيرة التي تنقل الأسر من حالة الاحتياج إلى حالة الإنتاج، ومن المشروعات التي سيتم تنفيذها بمحافظة المنيا تركيب 100 وصلة مياه صالحة للشرب لمنازل الأسر الفقيرة بالتعاون مع مرفق مياه الشرب، وكذلك إقامة محطات تنقية مياه في القرى الأكثر فقرا بالتنسيق مع المحافظة والتعاون في مشاريع الأسر المنتجة داخل المحافظة.

من جانبه، قال الشيخ محمود جمعة، إن اختيار الحالات جاء بعد إجراء بحث اجتماعي لهم لبيان مدى احتياجهم وظروفهم المعيشية وذلك تطبيقا لمبدأ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص .

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

الأربد يبحث مع رئيسة غرفة التجارة الأمريكية بليبيا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

  كتب كريم فتحي بحث أحمد عمر الأربد رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة الليبية الأمريكية، …