الرئيسية / أخبار هامة / مسيحي يحقق المركز الأول بالنشيد الإسلامي

مسيحي يحقق المركز الأول بالنشيد الإسلامي

مينا عاطف، شاب مسيحي أبدع في ترديد ابتهالاته الإسلامية، خصوصًا قصيدة “مولاي إني ببابك” للنقشبندي، أو “يارب إن عظمت ذنوبي كثرة”.

ووصلت موهبة إبداع الشاب المسيحي حتى فاز بالمركز الأول في مسابقة للإنشاد الإسلامي، متفوقًا على الكثير من المنشدين المسلمين؛ وهو ما جعل له مكانة خاصة بين الجميع.

وبحسب عاطف، إن “الصدفة وحدها هي التي قدمته إلى الجمهور، حين تقدم لمسابقة غنائية في الجامعة، واكتشف بعد اشتراكه أنها مقامة للإنشاد الديني الإسلامي”، مؤكدًا على أن “الإنشاد هو أعلى درجات الإحساس بكلمات الأغنية؛ لأن المنشد يخاطب الله في الأنشودة أو الترنيمة”، على حد تعبيره.

وأضاف، أنه “قدم أمام لجنة التحكيم في المسابقة ابتهال مولاي، للشيخ النقشبندي، وبعدها طلب منه أحد أعضاء اللجنة أن يغني ترنيمة من الدين المسيحي، وبعد فترة تم إخباره بأنه فاز بالمركز الأول في مسابقة الإنشاد الديني الإسلامي على مستوى الجامعات”.

وبين أن “موهبة الغناء بدأت معه منذ الصغر، عندما كان يغني ترانيم وأغاني داخل الكنيسة، وكبرت الموهبة ونمت وتم صقلها مع الأيام”، مشيرًا إلى أن “والده أيضًا يتمتع بصوت جميل وإحساس عالٍ، وكان دائمًا يسمع أنشودة مولاي للشيخ النقشبندي، فحفظها نتيجة تكرارها كثيرًا”.

وحول موقف أصدقائه المسيحيين من إنشاده أناشيد إسلامية، ذكر عاطف أنه “لا يتعرض لأي مضايقات من أصدقائه المسيحيين”.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

بمشاركة (صوت الشعب ) تحالف الأحزاب يختتم المنتدى السياسي وتيسير مطر يكرم المحاضرين

  اختتمت مساء أمس فعاليات المنتدى السياسي الذي نظمه تحالف الأحزاب المصرية تحت إشراف النائب …