الرئيسية / أخبار هامة / مسيرة بـ الطفطف في قنا احتفالا باليوم العالمي للمعاق بحضور المحافظ

مسيرة بـ الطفطف في قنا احتفالا باليوم العالمي للمعاق بحضور المحافظ

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بقنا، ومؤسسات المجتمع المدني للأطفال من ذوى الإحتياجات الخاصة، مسيرة بالطفطف احتفالا باليوم العالمى للمعاق.

واستقبل اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، ووكيل وزارة التضامن الإجتماعى ووكيل وزارة التربية والتعليم، المسيرة التي انطلقت من امام معهد الأمل للمكفوفين بمدينة العمال وتوقفت أمام ديوان عام المحافظة وانتهت بكورنيش النيل.

وقدم “الهجان”، التهنئة للأطفال ووزع الحلوى لهم كنوع من إدخال البهجة على قلوبهم وإسعادهم أثناء مرور الاحتفالية بالطفطف من أمام ديوان عام المحافظة، مؤكدًا ضرورة الاهتمام المستمر بالاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وجذبهم للاندماج داخل المجتمع لانهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، مشيرا ألى أن الاحتفال باليوم العالمي للمعاق يهدف إلى تعزيز الوعي المجتمعي لحقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ومشاركتهم في المجتمع بصورة كاملة وعلى قدر من المساواة مع الآخرين.

وأوضح “الهجان”، أن الاهتمام بتلك الفئة يأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة في تولي قضاياهم والسعي الجاد إلى حلها وتوفير كافة الخدمات التأهيلية والتدريبية والتعليمية كما أنه فرصة لدفع مزيد من الجهود لتأهيل وتمكين هذه الفئة من كافة حقوقهم وتسليط الضوء على انجازاتهم كأفراد فاعلين في المجتمع وإبراز قدراتهم وإبداعاتهم وتعزيز بيئة الإبداع الفكري والفني والعلمي لديهم.

فيما أوضح وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بقنا، بأن المسيرة سوف تمر بعدد من شوارع قنا الرئيسية وصولا الى كورنيش النيل حيث سيتم تنظيم حفل ترفيهى للأطفال كما سيتم تنظيم رحله لهم الى مدينة الأقصر لحضور عرض للصوت والضوء بمعبد الكرنك، لافتا إلى أن المديرية لا تألوا جهدا في تنظيم اية فاعليات من شأنها دعم ذوى الاحتياجات الخاصة وإدخال البهجة على قلوبهم.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

مؤسسة (القادة ) للعلوم الإدارية تهنئ الرئيس السيسي والشعب بعيد الأضحى

هنأ الدكتور أحمد إبراهيم الشريف رئيس مجلس أمناء مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية الرئيس عبد …