الرئيسية / أخبار هامة / مشاريع جديدة لمياة الشرب و الصرف الصحى بالجيزة

مشاريع جديدة لمياة الشرب و الصرف الصحى بالجيزة

صوت الشعب

كشف المهندس منصور بدوى، رئيس شركة مياه الجيزة، أن الفترة المقبلة تشهد اجتماعات مستمرة مع الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، لمتابعة نسب تنفيذ المشروعات الجارى تنفيذها بالمحافظة.
وأوضح رئيس شركة مياه الجيزة، أن هناك عددا كبيرا من المشروعات الخاصة بمحطات المياه والصرف تنفذ حاليا داخل نطاق محافظة الجيزة، تصل لـ14 مشروعا لمواجهة أي انقطاعات أو ضعف في ضغط مياه بالأحياء والمراكز، مبينا أنها تتنوع بين إقامة محطات مياه جديدة وتوسعات لمحطات أخرى لتغطية بعض المناطق بالمحافظة.
وأشار إلى أن الدولة ضخت اعتمادات مالية ضخمة لتنفيذ تلك المشروعات لمواجهة أي مشكلات تخص قطاع مياه الشرب تواجه المواطنين.
ولفت، إلى وضع جدول زمني محدد للانتهاء من المشروعات الجاري تنفيذها مع إزالة أي معوقات تواجه التنفيذ، مؤكدا التنسيق الكامل مع المحافظة خاصة أن هناك مشروعات كانت متعثرة منذ عدة سنوات وقاربت على الانتهاء.
وأضاف أن المشروعات الجاري تنفيذها ستسهم في حل أي مشكلات لمياه الشرب بعدد من المناطق بالمحافظة والتي تشهد كثافات سكانية عالية، مشيرا إلى أن شهر مارس المقبل سوف يشهد دخول مشروعات جديدة الخدمة سيكون لها أثر كبير على تحسين منظومة مياه الشرب بالمحافظة.
وأكد أن محافظ الجيزة، وجه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتوفير قطع أراض فضاء تصلح لإقامة محطات رفع لمشاريع الصرف الصحي الجاري تنفيذها سواء أملاك دولة أو بالمشاركة مع المجتمع المدني، لافتًا إلى أنه يجرى تنفيذ مشروعات صرف صحي لخدمة المناطق والقرى المحرومة من الصرف الصحي لكي ينعم المواطن بحياة كريمة.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

مركز اعتدال يؤكد دعمه مصر في حربها ضد الإرهاب

أعرب المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) في العاصمة السعودية الرياض، عن استنكاره وإدانته للهجوم …