الرئيسية / رياضة / مصر تبدأ مشوار المونديال بلقاء انجولا

مصر تبدأ مشوار المونديال بلقاء انجولا

يستضيف المنتخب المصري الأول لكرة القدم نظيره الأنجولي مساء اليوم (الأربعاء) على ملعب “30 يونيو – الدفاع الجوي” ضمن منافسات الجولة الأولى لحساب المجموعة السادسة للتصفيات الأفريقية لكأس العالم 2022 في قطر.

واختتم المنتخب المصري استعداداته مساء أمس لخوض المباراة، ويغيب عن قائمة الفراعنة كل من أكرم توفيق وعمر جابر بسبب تعرضهم للإصابة، بينما تم استدعاء أحمد توفيق لاعب نادي بيراميدز للقائمة.

ويغيب عن المنتخب نجمي الفريق محمد صلاح لاعب ليفربول و محمد النني لاعب وسط أرسنال بسبب رفض رابطة المحترفين الإنجليزية سفرهم لمصر بسبب وضعها على القائمة الحمراء الخاصة بانتشار فيروس كورونا.

بينما يسعى منتخب أنجولا لتحقيق أي نتيجة إيجابية في المباراة الأولى له في التصفيات، وذلك للدخول في المنافسة على خطف بطاقة التأهل والوصول لأبعد نقطة في التصفيات.

وعلى الرغم من غياب عدد كبير من اللاعبين وعلى رأسهم هيلدر كوستا لاعب ليدز يونايتد الإنجليزي والمنتقل حديثًا لصفوف فالنسيا الإسباني، إلى أن المنتخب يمتلك العديد من الأسماء القادرة على تحقيق الفوز.

تاريخيًا التقى المنتخبان في تصفيات كأس العالم 1994 واستطاع الفراعنة تحقيق الفوز بهدف نظيف في القاهرة والتعادل سلبيًا في أنجولا.

وفي بطولة كأس الأمم الأفريقية تواجه الفريقان في مناسبتين، الأولى في نسخة 1996 وحققت مصر الفوز بهدفين مقابل هدف، والثانية في الدور ربع النهائي لنسخة 2008 وانتصرت مصر بنفس النتيجة.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

وزير الرياضة يودع البعثة المصرية البارالمبية بمطار القاهرة قبل توجهها لليابان

قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بتوديع البعثة المصرية البارالمبية المشاركة في منافسات دورة …