الرئيسية / أخبار / مصر تشارك فى القمة “الدولية للمشروعات الصغيرة” بواشنطن

مصر تشارك فى القمة “الدولية للمشروعات الصغيرة” بواشنطن

شارك وفد من وزارة التجارة و الصناعة برئاسة المهندس حسام فريد، مستشار الوزير للمشروعات الصغيرة و المتوسطة وريادة الأعمال في فعاليات المؤتمر السنوي للمشروعات الصغيرة و المتوسطة و ريادة الأعمال و الذي نظمته وزارة المشروعات الصغيرة بالولايات المتحدة الامريكية بجامعة جورج واشنطن بمشاركة أكثر من ٢٠ دولة أجنبية .

و قد ضم الوفد وزير مفوض تجارى احمد حسني رئيس المكتب التجاري المصرى بواشنطن و مها زكريا المستشار التجاري و عمرو طنطاوي سكرتير ثاني التمثيل التجاري .

وتأتى مشاركة مصر فى هذا المؤتمر الدولى الهام تلبية للدعوة الموجهة من المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة ICSB برئاسة المهندس احمد عثمان الرئيس المنتخب للمجلس .

وأوضح المهندس / حسام فريد انه تم خلال الزيارة عقد لقاءات مع مسئولي وزارة الصناعات الصغيرة الأمريكية و المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة ، حيث تم اختيار مصر لتكون شريك رئيسي من ١٠ دول تم اختيارهم للمشاركة في برنامج10*10 و هو برنامج توأمة مع وزارة المشروعات الصغيرة الأمريكية لتبادل الخبرات و التبادل التجاري و بناء القدرات و الاستفادة من التجارب الدولية المختلفة في هذا المجال .

وأشار الى انه تم توجيه الدعوة لمجلس إدارة المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة لزيارة القاهرة الشهر القادم لعقد سلسلة اجتماعات وذلك علي هامش مشاركتهم في الاسبوع العالمي لريادة الأعمال في مصر و مشاركة المجلس في قمة مصر لريادة الأعمال التي ستعقد في محافظة الأقصر منتصف الشهر القادم.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

بمشاركة (صوت الشعب ) تحالف الأحزاب يختتم المنتدى السياسي وتيسير مطر يكرم المحاضرين

  اختتمت مساء أمس فعاليات المنتدى السياسي الذي نظمه تحالف الأحزاب المصرية تحت إشراف النائب …