الرئيسية / أخبار / مصر تشارك في الملتقى العربي للتعليم والتدريب المهني ببرلين

مصر تشارك في الملتقى العربي للتعليم والتدريب المهني ببرلين

تشارك مصر فى الملتقى العربي الألماني للتعليم والتدريب المهني، الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية بالتعاون مع مبادرة (أيموف) لتصدير الخدمات التعليمية والتدريبية التابعة لوزارة التعليم الاتحادية، في الفترة من الخامس حتى السادس من أكتوبر القادم بمشاركه وزيرة التعليم والبحث العلمي الاتحادية الدكتورة يوهانا فانكه.
وذكر بيان لغرفة التجارة والصناعة، اليوم الخميس، أن الملتقى يهدف من خلال دوراته السابقة في أن يصبح منصة رئيسية لتبادل المعلومات وشبكة اتصالات موثوقة للشركات والمعاهد الناشطة في قطاع التعليم والتدريب المهني، وكذلك للجامعات ومؤسسات التدريب المهني في ألمانيا والدول العربية.
ومن المتوقع أن يشارك في أعمال الملتقى السابع نحو 300 خبير في الشؤون الاقتصادية والعلوم والسياسة وصناع القرار من ألمانيا والعالم العربي، للتشاور والتباحث في مجالات التعليم والتدريب المهني، والبحث في المشاريع والاستعلام والتعارف وتأسيس الاتصالات وعقد الشراكات.
وسيركز الملتقى على محاور البحث التالية: مشاريع التدريب المهني في قطاعي الطاقة والسياحة، والتعليم العالي، وفرص التعاون في شمال إفريقيا.
يذكر أن وزيرة التعاون الدولي سحر نصر قد وقعت في زيارتها لألمانيا في يونيو الماضي اتفاق تعاون من عام 2016-2018 مع الجانب الألماني، على هامش ترأسها وفد مصر في اللجنة المشتركة بين البلدين، بالعاصمة الألمانية برلين، بحضور طارق قابيل وزير التجارة والصناعة.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

الأربد يبحث مع رئيسة غرفة التجارة الأمريكية بليبيا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

  كتب كريم فتحي بحث أحمد عمر الأربد رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة الليبية الأمريكية، …