الرئيسية / اقتصاد / مكاسب محدودة للبورصة في مستهل تعاملات الأسبوع
البورصة المصرية

مكاسب محدودة للبورصة في مستهل تعاملات الأسبوع

قلصت مؤشرات البورصة المصرية مكاسبها عند الإغلاق تعاملات اليوم/ الأحد مستهل تعاملات الأسبوع، بعدما سجلت ارتفاعات قوية في بداية جلسة التداول، على خلفية حالة التفاؤل التي سيطرت على جموع المستثمرين، بعد إعلان مؤسسة “ستاندرد آند بورز”، رفعها للتصنيف الائتماني للاقتصاد المصري، مع نظرة مستقبلية مستقرة، قبل ان تدفع عمليات البيع لجنى الارباح مؤشرات السوق لتقليص مكاسبها .

وبلغ رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 960.8 مليار جنيه وسط تعاملات بلغت 1.1 مليار جنيه، بعدما كانت قد ربحت اكثر من 7 مليارات جنيه في التعاملات الصباحية، فيما أنهى مؤشر/ إيجي اكس 30 تعاملات اليوم على مكاسب نسبتها 0.17 فى المائة ليبلغ مستوى 17184.02 نقطة.

وزاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة / إيجي اكس 70 بنسبة 0.24 في المائة ليبلغ مستوى 855.54 نقطة عند الاغلاق، وشملت الارتفاعات مؤشر/ إيجي اكس 100 الأوسع نطاقاً، والذى زاد بنحو 0.16 فى المائة ليبلغ مستوى 2199.88 نقطة.

وذكر وسطاء بالبورصة إن التعاملات بدأت على ارتفاع قوي للمؤشرات، والعديد من الاسهم الكبرى والقيادية في قطاعات البنوك والاستثمار، بدعم من تأكيد النظرة التفاؤلية للاقتصاد المصري، بعد صدور تقرير مؤسسة ستاندرد أند بوزر العالمية، والذي رفعت فيه تصنيف مصر الائتماني من بي – الى بي مع نظرة مستقبلية ايجابية.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

بإستثمارات تتجاوز المليار جنيه كابيتال لينك تطلق( SolANo )ثالث مشروعاتها بالعاصمة الادارية الجديدة

كتبت هدي العيسوي أعلنت شركه كابيتال لينك للتطوير العقارى عن تدشين ثالث مشروعاتها بالداون تاون …