الرئيسية / أخبار / مكرم : رصدنا ملاحظاتنا على الأعمال الدرامية الرمضانية
مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام

مكرم : رصدنا ملاحظاتنا على الأعمال الدرامية الرمضانية

 

قال مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إن المجلس ناقش في اجتماعه اليوم الأربعاء الأعمال الدرامية المعروضة على شاشات التليفزيون خلال شهر رمضان ، بجانب أزمة المواقع الإخبارية المصرية التي تم حجبها.

وأضاف في تصريحات صحفية عقب الاجتماع أن هناك ملاحظات من قبل أعضاء على المسلسلات التي تحمل ألفاظ خارجة وبها خروج شديد بينها مسلسلي ” الحرباية ، وأرض جو”.

وأوضح رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، لا أستطيع ان نحكم على المسلسلات إنتاجها وتوزيعها تم قبل إنشاء المجلس ، والمجلس قرر وضعها تحت المراقبة والملاحظة الشديدة”، لافتا إلى أن المجلس لن يصدر حكما متسرعا وسيعطي فرصة خلال أسبوع مشاهدتها ووضعها تحت الرقابة الشديدة والجمهور يحكم عليها.

وأشار الى أن المجلس أرسل خطابات للقنوات التلفزيونية للتأكيد على حذف المشاهد التي تتضمن مشاهد عنف وألفاظ لاتليق بالجو العام لمصر ، موجها التحية لبعض المسلسلات التي وضعت أعمار معينة لمشاهدتها ، وأنها خطوة على الطريق الصحيح .

وفيما يخص المعهد الأفريقي التابع للمجلس، قال مكرم إنه يسعى أن يكون المعهد من أهم المعاهد التعليمية ويكون له سمعة دولية ، لافتا الى أن وزارة الخارجية المصرية هي الجهة التي تنفق على المعهد .

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

وزير القوى العاملة يشهد توقيع اتفاقية تسوية بين إحدي الشركات و”العامة للكيماويات تحافظ علي نسبة الأرباح للعاملين

شهد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم الأربعاء ، بديوان عام الوزارة ، توقيع اتفاقية …