الرئيسية / أخبار / منافذ جديدة للضرائب العقارية بالساحل الشمالي والعين السخنة وطابا ورأس سدر

منافذ جديدة للضرائب العقارية بالساحل الشمالي والعين السخنة وطابا ورأس سدر

كتب ـ حنفي الفقي:

قالت وزارة المالية في بيان لها، أن المرحلة الأولى من المنافذ الجديدة للضرائب العقارية، ستكون بمناطق الساحل الشمالى، والعين السخنة، وطابا ورأس سدر.

وقالت الدكتورة سامية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إن مأمورية الضرائب العقارية النموذجية التي تم افتتاحها مؤخرًا بالقاهرة الجديدة، لخدمة المواطنين بالتجمع الثالث والتجمع الخامس تُعد نموذجًا فى تحديث بيئة العمل.

وأوضحت، أن هناك برنامجًا طموحًا لتطوير مأموريات ومناطق الضرائب العقارية يرتكز على التوظيف الأمثل للتكنولوجيا الحديثة فى تيسير سداد قيمة الضريبة العقارية المستحقة على المواطنين وفقًا للقانون بأى مقر بعيدًا عن أى تكدس، حيث إنه من المقرر ربط «المأموريات» آليًا، وإنشاء قاعدة بيانات إلكترونية دقيقة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى.

وأشار شريف حازم، مستشار وزير المالية للشئون الهندسية، إلى أنه يجرى حاليًا تطوير العديد من مأموريات الضرائب العقارية على مستوى الجمهورية بحيث تكون مثل مأمورية التجمع الخامس النموذجية التي بدأت تقديم خدماتها للممولين هذا الشهر، مع التركيز على الارتقاء بالعنصر البشري، باعتباره الركيزة الأساسية لضمان نجاح عملية التحديث الشامل لمنظومة الضريبة العقارية، مشيدًا بالدور المهم الذى قامت به هيئة الرقابة الإدارية فى توفير المواقع المطلوبة وتذليل العقبات أثناء التنفيذ.

عن yehyia soot

شاهد أيضاً

“أمانة البيئة” بـ”حماة الوطن” بالجيزة: مصر حريصة على تحقيق التوازن بين التنمية والبيئة

ثمنت أمانة شئون البيئة بحزب حماة الوطن بمحافظة الجيزة برئاسة الأمين العام للحزب النائب نافع …