الرئيسية / أخبار هامة / منتخب مصر يصطدم بجنوب إفريقيا اليوم في دور الـ16 بكأس أمم إفريقيا

منتخب مصر يصطدم بجنوب إفريقيا اليوم في دور الـ16 بكأس أمم إفريقيا

يصطدم منتخب مصر ، اليوم، الأحد، بنظيره جنوب إفريقيا، في المباراة القوية التي ستجمع المنتخبين في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة على ستاد القاهرة الدولي في إطار منافسات دور الـ 16 لبطولة أمم إفريقيا 2019.

وأدى منتخب مصر مرانه الختامي مساء أمس، على ستاد الكلية الحربية في حضور وزيري الدفاع والشباب والرياضة في زيارة تحفيزية لنجوم الفراعنة.

وقد أدى الفريق تدريبه الأخير بعد انضمام محمد صلاح إلى التدريب الجماعي إثر تماثله للشفاء من نزلة البرد التي ألمت به أمس ومنعته من التدريب، إضافة إلى مروان محسن الذي عاد إلى التدريبات الجماعية أمس.

ورفض المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر، المجازفة بإشراك محمد صلاح في مران أول أمس خوفًا من تفاقم حالته وفقدانه أمام جنوب إفريقيا.

ويرتدي لاعبو المنتخب القميص الأحمر والشورت الأبيض والجوارب السوداء فيما يرتدي حارس مصر الطاقم الأسود.

ويرتدي منتخب الأولاد القميص الأصفر والشورت الأخضر والجوارب الصفراء فيما يرتدي الحارس الطاقم الرمادي.

أكد ستيوارت باكستر المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا أن فريقه على اتم استعداد للمباراة الهامة أمام نظيره المصري على ستاد القاهرة ضمن مباريات دور الـ ١٦ لبطولة كأس أمم أفريقيا.

وقال باكستر في المؤتمر الصحفي الذي عقده : «البطولة سريعة وخضنا ٣ مباريات في وقت قصير ومواجهة الدولة المضيفة يمنحنا التفاؤل، نعلم شغفهم وتطلعاتهم واعتقد أن الضغط الأكبر سيكون عليهم، ونعلم إنه علينا أن نلعب جيدا وأن فريق مصر جيد وعلينا أن نكون مستعدين جيدا».

وعن الجماهير المصرية قال: “انظر اليها بطريقة ايجابية فنحن سنواجه اصحاب الملعب امام جماهيرهم الغفيرة، ستكون مهمتنا أن نضع المنتخب المصري تحت ضغط،والجماهير ستكون سلاح ذو حدين وسنحاول استخدامها لصالحنا”.

وأضاف قائلا: “كل المباريات كانت قريبة من الحسم وانتهت بهدف او لعبة واحدة، وكنا نتطلع للفوز على المغرب ولم ننجح، وعلينا أن نجد طريقة للفوز على الفراعنة، ونحن نهاجم افضل من الرجوع للدفاع، وإذا لم ننجح في علاج اخطائنا سنعاني جدا غدا.”

وعن تقييمه للبطولة قال: “مصر والمغرب الافضل في البطولة حاليا والأقرب للقب، علينا أن نلعب كفريق وأن نقدم كرة محترمة لإزعاج اصحاب الملعب.”

وأضاف: “منتخب مصر ليس صلاح وتريزيجيه فقط، لديهم لاعب ارتكاز مميز وقلبي دفاع كذلك، وعلينا أن نسبب المشاكل للجميع، لضمان الخروج بنتيجة ايجابية غدا.”

كان تأهل منتخب مصر بعدما احتل صدارة المجموعة الأولى، بينما حجز جنوب أفريقيا مكانه بثمن النهائي عقب احتلال المركز الثالث في المجموعة الرابعة.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي ناعيًا المشير طنطاوي : مصر فقدت اخلص ابناءها وهب حياته لخدمة وطنه

نعي الرئيس عبدالفتاح السيسي المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج …