الرئيسية / منوعات / نجلاء خليل تصدر” تجليات روح ” عن دار العماد

نجلاء خليل تصدر” تجليات روح ” عن دار العماد

 أصدرت الأديبة السكندرية نجلاء خليل كتاب “تجليات روح” عن دار العماد للنشر والتوزيع والذي صمم غلافه الفنان أشرف عزمي. وتتحدث نصوص الكتاب عن الرحلة من :”من العشق البشري إلى العشق الإلهي ” و”أن الحب من الله وإلى الله وكل المحبه في الله ، فهو المحبوب الأول والآخر” .

يذكر أن سلسلة عشق لنجلاء خليل مغلفة بالطابع الرومانسي بدأتها بـ”نوارس الحنين” وهي عشق بشري خالص وتلاه “مشاعر عارية” وهو محاولة لتعرية المشاعر من الكذب والزيف ، ثم “لآلئ” وهي مجموعة نصوص للبحر والطبيعة ومجموعة ومضات للحبيب الحميم وختمتها بـ”تجليات روح” مابين العشق البشري في أطلس العشق الباب الأول إلى مناجاة الرحمن بنصوص الفصل الثاني والأخير تجليات روح .

وتقول الكاتبة في مقدمة “تجليات روح”: بإيدينا نكتب النهايات لحكايات لم تكتمل … ماكان لي قرار وماكان لكم…في الحياة نلهو ونستفيق على حقيقه واضحة وهي أننا كـ الجماد منحوته قلوبنا من أحجار بدون نبضات حب طاهر … الصباح يهدي الورد الندي والمحبة تهدي الطريق عذب النور ..  ومابين  العشق البشري والعشق الإلهي متماوجه روحي  مفتوحة عيوني والأحلام لاتجئ ووحدك سبحانك النور ..

  نقضي أعمارنا ولا ندري أننا سجناء في جسد فاني وتظل لحظات الحرية الوحيدة حين نختلي مع الخالق في ابتهالات ومناجاة … حينها تسمو أرواحنا ونصفو كالبلور الشفاف وتنتشي النسائم حولنا ونطير مرتفعه أقدامنا عن الأرض وندور وندور وندور دراويش تنبض قلوبنا كأنها نغمات تذوب…

 لنعيش ماتبقي في ذكر وطاعة قبل دنو الغروب ومن يقترب يصفو ومن يطلب ينول ..يا إلهي ومولاي أحن لجنةِ النعيم فأدخلني برحمتك يا أرحم الراحمين .. أحبائي لاشئ يعلو علي مشيئة الله .

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

الأمير هاري يحتفل بالأطفال اليتامى على طريقته الخاصة

صوت الشعب  لم يتمكن الأمير هاري، ودوقة ساسكس ميجان ماركل، من حضور حفل عيد ميلاد …