الرئيسية / أخبار هامة / نهائي أمم إفريقيا 2019.. الجزائر تتطلع للقب الثاني والسنغال تحلم بالأول

نهائي أمم إفريقيا 2019.. الجزائر تتطلع للقب الثاني والسنغال تحلم بالأول

يستضيف استاد القاهرة الدولي، مباراة نهائي أمم إفريقيا 2019 ، والتي تجمع منتخبي السنغال والجزائر، وذلك اليوم الجمعة 19 يوليو في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

كان المنتخبان قد التقيا من قبل في عشر مباريات في تاريخ المواجهات بينهما، فازت الجزائر في خمس منها، مقابل ثلاثة انتصارات للسنغال، بينما انتهت مواجهتان بالتعادل.

ولم يتعرض منتخب الجزائر لأي خسارة في آخر خمس مباريات أمام السنغال، حيث فاز في أربع مواجهات وتعادل في واحدة ولم تنتصر السنغال في أي مباراة.

وأكبر نتيجة شهادتها مواجهات المنتخبين كانت في تصفيات كأس العالم نسخة 2002 في عام 2001 حينها ضربت السنغال الشباك الجزائرية بثلاثية عن طريق الحاج ضيوف، كما شهدت جميع مواجهات المنتخبين اهتزاز الشباك إذ لم تنته أي منها بالتعادل السلبي.

يتمني محاربي الصحراء في مباراته أمام منتخب السنغال اليوم فى المواجه التي تجمعهم في نهائي بطولة أمم إفريقيا بحصد اللقب الثاني في تاريخه وكانت نسخة بطولة أمم إفريقيا عام 1990 التي كانت قد أقيمة علي ارض الجزائر حيث فاز بالبطولة

في حين يتطلع أسود التيرانجا بحصد اللقب الأول في تاريخهم على حساب منتخب الجزائر اليوم وكان منتخب السنغال قد وصل لنهائي كأس الأمم الافريقيا في عام 2002 أمام الكاميرون وخسرها بالضربات الترجيحية وكانت البطولة التي اقيمت في مالي

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يشدد علي اهمية الانتخابات الليبية القادمة في احترام وتفعيل الارادة الحرة للشعب الليبي الشقيق

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيد عبد الحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، …