الرئيسية / أخبار هامة / واشنطن: لن نرسل مساعدات غذائية للفلسطينيين
طفلان فلسطينيان يحملان مساعدات قدمتها أنروا

واشنطن: لن نرسل مساعدات غذائية للفلسطينيين

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن لن ترسل مساعدات غذائية قيمتها 45 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، حيث كانت تعهدت الشهر الماضي بتقديمها للفلسطينيين.

وكانت وزارة الخارجية قالت يوم الثلاثاء الماضي، إن واشنطن ستعلق مبلغا منفصلا قيمته 65 مليون دولار كانت تعتزم تقديمه للوكالة التي تخدم الفلسطينيين قائلة إن على (أونروا) إجراء إصلاحات لم تحددها، بحسب وكالة رويترز.

ونفت المتحدثة باسم الخارجية هيذر ناورت أن يكون تعليق المبلغ هدفه معاقبة الفلسطينيين الذين انتقدوا بشدة إعلان ترامب الشهرالماضي اعتزامه نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وفي رسالة في 15 ديسمبر إلى المفوض العام للأونروا بيير كرينبول تعهد المراقب المالي لوزارة الخارجية الأميركية إريك همبري بتقديم 45 مليون دولار ضمن مناشدة المنظمة لتقديم مساعدات طارئة للضفة الغربية وغزة.

وقالت ناورت للصحفيين في إفادة بوزارة الخارجية، لن نقدم هذا (المبلغ) في الوقت الحالي لكن هذا لايعني، وأود أن أوضح، هذا لا يعني أننا لن نقدمه في المستقبل”.

وكررت وجهة نظر الولايات المتحدة وهي أن الأونروا تحتاج إلى إصلاحات قائلة إن عدد اللاجئين الذين يشملهم برنامجها زاد كثيرا عما كان عليه سابقا وإنه يجب أن “يزيد المال الذي تقدمه الدول الأخرى أيضا حتى يتسنى استمرار صرف الأموال اللازمة لكل هؤلاء اللاجئين”.

وأضافت “نطلب من الدول أن تفعل المزيد. الأساس أننا لا نعتقد أننا يجب أن نكون المانح الرئيسي لكل منظمة على مستوى العالم”.

 

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

يوسف محمد السالم يقود حملة (فلتر اكاونتك)

كتب أحمد عبد العزيز قام يوسف محمد السالم نائب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت لشئون …