الرئيسية / أخبار / وزيرة البيئة تبحث بالأمم المتحدة إستعدادات مصر لإستضافة مؤتمر التنوع البيولوجى
ياسمين فؤاد

وزيرة البيئة تبحث بالأمم المتحدة إستعدادات مصر لإستضافة مؤتمر التنوع البيولوجى

التقت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بالسيدة (كريستينا بالمر) السكرتيرة التنفيذية لاتفاقية التنوع البيولوجي على هامش المنتدى السياسى الرفيع المستوى بمقر الأمم المتحدة بنيويورك حيث تم خلال الاجتماع الوقوف على الإجراءات التحضيرية لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجي بشرم الشيخ نوفمبر المقبل.

تم خلال اللقاء مناقشة الجزء التحضيري لمصر في المؤتمر مع تأكيد د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على أن مصر ستبذل قصارى جهدها للتحضير في الجزء اللوجيستي للخروج بالمؤتمر بالصورة المشرفة بالإضافة الى الجزء الفني حيث اقترحت الوزيرة ضرورة تعبئة الراي العام تجاه قضايا التنوع البيولوجي للخروج بصوره مبسطة تجاه هذه القضايا والموضوعات ليشعر بها المواطن مع ربطها بالموضوعات الخاصة بتغيرات المناخ واستخدامات الأراضي.

وأضافت الوزيرة الى ضرورة الإعداد لجلسة رفيعة المستوى يتم من خلالها تحقيق الدمج بين التنوع البيولوجي والقطاعات التنموية كالصحة والصناعة والطاقة والبنية الأساسية كما أكدت فؤاد على أن نجاح المؤتمر يعتمد على كيفية تعبئة كافة الأطياف خاصة وزراء التخطيط ووزراء المالية للاقتناع والإيمان بقضية النظم الأيكولوجية الآمنة والتي تعتمد عليها الاستثمارات ومسارات التنمية في كل الدول.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

هيثم طوالة يكشف عن فضيحة جديدة للهارب محمد على وزوجته بين اسبانيا وأنقرة

    شباب الصحفيين تكشف فضيحه غير أخلاقية في اسطنبول بطلتها زوجة محمد علي والإرهابي …