الرئيسية / أخبار / وزيرة التخطيط: شهادة فحص “فيروس سي” شرط التعيين في الوظائف
وزيرة التخطيط، هالة السعيد

وزيرة التخطيط: شهادة فحص “فيروس سي” شرط التعيين في الوظائف

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، انه تم تخصيص 21 مليار جنيه للاستثمار في المجال الصحي بزيادة 20% عن السابق وهذا يعكس اهتمام الدولة المصرية ببناء المواطن المصري .

واضافت هالة السعيد خلال مؤتمر صحفي للاعلان عن نتائج مبادرة الرئيس 100 مليون صحة للمسح الشامل لفيروس سي والامراض غير السارية، انه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة والسكان، علي اشتراط تقديم شهادة فيروس سي والامراض غير السارية مع مسوغات التعيين حال فتح باب التقديم للوظائف.

وتنقسم الخطة التنفيذية للمسح الشامل إلى 3 مراحل تبدأ مرحلته الأولى اليوم وتنتهي في نوفمبر 2018 وتستهدف 9 محافظات، هي جنوب سيناء، ومرسى مطروح، وبورسعيد، والإسكندرية، والبحيرة، ودمياط، والقليوبية، والفيوم وأسيوط.

وتبدأ المرحلة الثانية من المخطط التنفيذي للمسح الشامل لفيروس سي في ديسمبر من العام الجاري وتنتهي في فبراير 2019 وتستهدف 11 محافظة هي شمال سيناء ثم البحر الأحمر، والقاهرة، والإسماعيلية، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبني سويف، وسوهاج، وأسوان، والأقصر.

وتنطلق المرحلة الثالثة مع بداية شهر مارس وحتى أبريل 2019 مستهدفة 7 محافظات، هي الوادي الجديد، والجيزة، والغربية، والدقهلية، والشرقية، والمنيا، وقنا.

وتستعين وزارة الصحة في خطتها لتنفيذ المسح الشامل لفيروس سي بقواعد بيانات اللجنة القومية للانتخابات، بهدف الوصول إلى ما يقرب من 50 مليون مواطن في جميع محافظات الجمهورية.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

بمشاركة (صوت الشعب ) تحالف الأحزاب يختتم المنتدى السياسي وتيسير مطر يكرم المحاضرين

  اختتمت مساء أمس فعاليات المنتدى السياسي الذي نظمه تحالف الأحزاب المصرية تحت إشراف النائب …