الرئيسية / أخبار / وزيرة الهجرة ومحافظ الغربية يبحثان مواصلة تنفيذ مبادرة مراكب النجاة

وزيرة الهجرة ومحافظ الغربية يبحثان مواصلة تنفيذ مبادرة مراكب النجاة

ناقشت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، سبل التنسيق والتعاون في إطار مواصلة تنفيذ المبادرة الرئاسية “مراكب النجاة” للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وبحث مشاركة المصريين بالخارج في المبادرة الرئاسية.
ورحبت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة بالدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مثمنة التعاون المشترك في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية “مراكب النجاة” للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، حيث شهدت الفترة الماضية تنفيذ عدد من برامج التدريب والتأهيل لشباب المحافظة على مجموعة من الحرف وفق احتياجات سوق العمل الداخلي، بجانب عدد من برامج التوعية والزيارات الميدانية لقرى المحافظة.
وأضافت السفيرة نبيلة مكرم أن الاجتماع ناقش عددا من الأفكار في إطار استكمال تنفيذ المبادرة بمحافظة الغربية، ومن بينها الاستمرار في عمليات التوعية بمخاطر وأضرار الهجرة غير الشرعية، ويستهدف بها شباب القرى المصدرة لهذه الظاهرة، بالإضافة للعمل على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في عدد من القرى التي تتسم بميزة تنافسية مهمة.
وتناول الاجتماع دعوة المستثمرين المصريين بالخارج، للاستثمار داخل محافظة الغربية التي تتمتع بفرص استثمارية متعددة، بما يساعد في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية من خلال توفير فرص عمل لشباب المحافظة.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

اليوم : تحالف الأحزاب المصرية يناقش آلية تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

يعقد تحالف الأحزاب المصرية اجتماعا للمجلس الرئاسى الذى يضم جميع رؤساء الاحزاب اليوم السبت بمقر …