الرئيسية / أخبار / وزير الزراعة يستقبل بعثة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية لمناقشة الإجراءات النهائية لافتتاح المكتب الإقليمي بالقاهرة

وزير الزراعة يستقبل بعثة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية لمناقشة الإجراءات النهائية لافتتاح المكتب الإقليمي بالقاهرة

استقبل الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بعثة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) برئاسة الدكتورة خاليدة بو زار- رئيس قطاع الشرق الأدنى وشمال افريقيا بالصندوق الدولي للتنمية الزراعية (IFAD)، لاستعراض موقف المشروعات التنموية الزراعية بين الجانبين.

 وضمت بعثة الصندوق كلاً من: الدكتور عبد الكريم سما المدير القطري لبرنامج التعاون للايفاد مع مصر، والدكتورة دينا صالح المدير الجديد لمكتب الايفاد الإقليمي مع مصر.

وبحث وزير الزراعة مع بعثة الايفاد، الإجراءات النهائية الخاصة بافتتاح المكتب الإقليمي ل لصندوق في مصر، والمقرر في سبتمبر المقبل، وذلك في سبيل تكثيف التعاون المشترك بين مصر والصندوق.

وأكد البنا على أهمية الدور الذي يقوم به الصندوق خاصة في مجال محاربة الفقر وتحسين الدخل لصغار المزارعين ورفع مستواهم الاقتصادي والاجتماعي، لافتاً الى عمق العلاقة بين مصر والصندوق، وان الوزارة حريصة على تذليل كافة الاجراءات المطلوبة لأنشاء ونجاح المكتب الإقليمي للصندوق في مصر.

 واستعرض الجانبان مشروعات التعاون المشترك بين مصر والصندوق، والتي تشمل ثلاثة مشروعات يجرى تنفيذها وفقا للمخطط لها، وخاصة مشروع تطوير الري الحقلي، حيث أكد البنا ان هناك توجيه بالمتابعة اليومية لتنفيذ المشروع مما ادى الى الاسراع في معدلات التنفيذ بخطى سريعة وتلافى التأخير.

 وأشار وزير الزراعة الى دعم الوزارة للصندوق الدولي، لافتاً الى أهمية التوصل لمشروعات جديدة للارتقاء بالقطاع الزراعي والعمل على تحقيق اهداف الحكومة في خدمة صغار المزارعين لتحسين دخولهم والارتقاء بمستوى المعيشة.

وأكد الوزير على أهمية الأخذ في الاعتبار بالنسبة للمشروعات الجديدة، ادارة المياه والاستخدام الأمثل لموارد المياه، فضلاً عن استنباط التقاوي المقاومة للتغييرات المناخية والموفرة للمياه، وتوفير وتداول مستلزمات الانتاج وتشجيع الزراعات المجمعة واستخدام الميكنة، كذلك الارتقاء وتحسين سلالات الانتاج الحيواني من الجاموس والابقار واستخدام التهجين والاستثمار في الانتاج الداجنى.

doxycycline no rx, lioresal reviews

ومن جانبها أعربت رئيسة بعثة الصندوق، على ترحيبها بتكثيف التعاون مع مصر، لافتة الى انه من المقرر ان يقوم المكتب الإقليمي الجديد بالأشراف على المشروعات المنفذة بدول: مصر، الأردن، العراق، فلسطين، سوريا، السودان، اليمن، جيبوتي، اريتريا، والصومال، حيث سيتم الاستعانة بعدد من الخبراء في كافة التخصصات اللازمة والتي تشمل الزراعة بتخصصاتها المختلفة والري والبيئة.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

الجنرال مدحت شلبي يفوز بجائزة زاهد القدسي للتعليق العربي في السعودية

توج صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن سعد بن عبد العزيز ال سعود، جنرال …