الرئيسية / أخبار هامة / وزير الشباب:2018 عام فارق في تاريخ الرياضة المصرية
المهندس خالد عبدالعزيز

وزير الشباب:2018 عام فارق في تاريخ الرياضة المصرية

قال المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، اليوم /الخميس/, أن المخرجات النهائية للجهود المبذولة لتدشين مدونة سلوك الإعلام الرياضي, ستمثل انطلاقة حقيقية للعمل الإعلامي وإضافة كبيرة للمنظومة الرياضية المصرية لتصبح بمثابة دستور جديد يحكم ويدير ويضبط سلوك الإعلام الرياضي في مصر.

وأضاف عبد العزيز – خلال الحلقة النقاشية لإطلاق مدونة سلوك الإعلام الرياضي, والتي عقدت بوزارة الشباب والرياضة – أننا في أشد الحاجة إلى هذه الجهود التي من شأنها ضبط إيقاع وأداء الإعلام الرياضي.

وأوضح أن هذه المدونة ستجعل الإعلام الرياضي أكثر فاعلية وتأثيرا.. كما ستجعله أكثر جاذبية لقطاعات عريضة من الشعب المصرى, وخاصة الشباب منهم وليتولى بحق دوره كمحفز وشريك أساسي في تحقيق مزيد من الإنجازات الرياضية التي من شأنها ترفع اسم مصر عاليا في جميع المحافل الإقليمية والعالمية.

وأشار وزير الشباب والرياضة; إلى أن اهتمام الأسرة المصرية بالرياضة تضاعف بشكل كبير, لافتا إلى أن بعض الأسر تنفق ثلث دخلها لممارسة أبناءها رياضة .

وأوضح أن عام 2017 / 2018 هو عام فارق في تاريخ الرياضة المصرية.. فقد وصل منتخب مصر لكرة القدم للمباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية في الجابون واستطاع منتخب مصر الصعود لنهائيات كأس العالم بعد غياب 28 عاما.. كما أصبح منتخب مصر أفضل منتخب في القارة الإفريقية, بالإضافة إلى أفضل مدرب.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن عام 2017 / 2018 شهد تتويج نجم مصر محمد صلاح بلقب أفضل لاعب في أفريقيا, كما حصل على لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.

كما شهدت مصر لأول مرة في تاريخها حصول فتاتين على ميداليات أوليمبية الأمر الذي يبرز حجم اهتمام الأسرة والمجتمع بالرياضة.

وانتقد وزير الرياضة اهتمام الإعلام الرياضي ببطولات على حساب بطولات أخرى.. مشيرا إلى ان هذا العام سيشهد إقامة دورة البحر المتوسط ودورة الألعاب الأفريقية بالإضافةإلى أولمبياد الشباب في الأرجنتين.

ودعا وزير الشباب والرياضة, الإعلاميين الرياضيين إلى التحلي بالموضوعية والابتعاد عن إثارة نعرات التعصب.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

مؤسسة (القادة ) للعلوم الإدارية تهنئ الرئيس السيسي والشعب بعيد الأضحى

هنأ الدكتور أحمد إبراهيم الشريف رئيس مجلس أمناء مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية الرئيس عبد …