الرئيسية / أخبار / وزير الصحة: مستعدون لتقديم كافة الدعم للكونغو الديمقراطية
الدكتور أحمد عماد وزير الصحة

وزير الصحة: مستعدون لتقديم كافة الدعم للكونغو الديمقراطية

قال الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان, أن مصر على كامل الاستعداد لتقديم كافة أشكال الدعم الصحي للكونغو الديمقراطية, بصورة ثنائية, أو عبر منظمة الصحة العالمية, للمساهمة في جهود مكافحة وباء “الإيبولا” الخبيث, والذي عاد للإنشار مرة أخرى خلال الأيام القليلة الماضية.

جاء ذلك, في كلمة مصر التي ألقاها وزير الصحة والسكان أمام الاجتماع الحادي عشر لوزراء صحة دول حركة عدم الانحياز, على هامش فعاليات الدورة “71” لمنظمة الصحة العالمية, والمنعقد خلال الفترة من 21- 26 مايو الحالي, بمدينة جنيف السويسرية.

وقال وزير الصحة والسكان انه يتعين على الدول الأعضاء في المنظمة أن تبذل كافة الجهود لضمان تحقيق برنامج المنظمة لأهدافه خلال الأعوام الخمسة المقبلة, لافتا إلى أنه على المنظمة أن تثابر بكل قوة لتأكيد ولايتها التي خطها لها دستورها, باعتباره الوثيقة الأهم في تاريخ المنظمة منذ نشأتها.

وأضاف انه رغم الإقرار بأهمية الدور العملياتي المتصاعد للمنظمة في أوقات الأوبئة والطوارئ, إلا أنه يتعين أيضا وضع الضوابط اللازمة التي تتيح استمرار المنظمة في أداء دورها المحوري في وضع المعايير والقواعد والخطوط الإرشادية المرتبطة بالصحة العامة على المستوى الدولي, فضلا عن الاستمرار في تقديم الدعم الفني للدول الأعضاء فيها بشكل يضمن الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية.

عن محمد فتحي الشريف

شاهد أيضاً

رئيس مؤسسة “بنحبك يا مصر: مبادرة السيسي لتنمية الأسرة المصرية طوق نجاة للتنمية الاقتصادية

شاركت رئيس مؤسسة “بنحبك يا مصر” المهندسة زينب بشير في الاجتماع السنوي البرلماني العربى الأسيوى …